[]
rss.gif

CNBC Arabia

شركة الحيل القابضة تستحوذ على حصة كبيرة من شركة ماف أوريكس للتمويل

استحوذت  شركة الحيل القابضة على أكبر حصة في شركة ماف أوريكس للتمويل التي تأسست عام ٢٠٠٢ وهي مشروع مشترك في ما بين شركة ماجد الفطيم للمشاريع  ومؤسسة أوريكس في اليابان.

وبهذه العملية تكون شركة الحيل قد أبرمت مع مؤسسة أوريكس شراكة طويلة الأجل للعمل في مجال خدمات التأجير وغيرها من الخدمات المالية في دولة الإمارات.

وتوفر شركة ماف أوريكس خدمات التأجير التمويلي للأصول المنقولة في قطاع المؤسسات مع التركيز بشكل خاص على احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم إلى التوسع.

وتجدر الإشارة إلى أن استثماراتها منصبة في كل من قطاع الرعاية الصحية والتعليم والبنية التحتية والبيع بالتجزئة والعقارات والخدمات المالية والتواصل والطاقة والكهرباء والتكنولوجيا.

في حين ان مؤسسة أوريكس المتخصصة في الخدمات المالية المتنوعة في اليابان والناشطة في ٣٤ بلداً، لها أصول تقدر بأكثر من ٨٩ مليار دولار أميركي حتى مارس ٢٠١٣.

وتعمل في خدمات التأجير في اليابان وعدة بلدان في آسيا والشرق الأوسط وتشمل اهتماماتها الخدمات المصرفية الاستثمارية وتطوير العقارات والتمويل والتأمين على الحياة وإدارة الأصول وتأجير الطائرات والإدارة.

وفي الولايات المتحدة الأميركية “أوريكس” هي المالك الأكبر لبنك استثماري هو هوليهان لوكي وشركة إدارة أصول ذات دخل ثابت هي مارينر غروب. ومنذ فترة وجيزة، استحوذت شركة أوريكس على شركة روبيكو وهي شركة إدارة أصول من رابوبنك بصفقة قيمتها 1.94 مليار يورو.

والجدير بالذكر ان اوريكس استثمرت في شركات تأجير في الإمارات والسعودية وعمان ومصر وباكستان، وتأتي هذه الصفقة بالتزامن مع نمو قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في الإمارات، وتوضح المؤشرات أن الثقة في السوق تزداد وبالتالي تكثر الفرص في عدة قطاعات منها القطاع الصناعي والشبه الصناعي أو قطاع التصنيع والبنية التحتية والبناء والاستشارات والتجارة.

وتعليقاً على ذلك اكد الرئيس التنفيذي لشركة الحيل حمد جاسم الدرويش أن عملية الاستحواذ تساهم بشكل كبير في تطوير وتنمية خدماتنا المالية، مضيفا ان الشركة ستتمكن من الوصول إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وقامت شركة الاتحاد للاستشارات المالية والتي هي مشروع مشترك في ما بين شركة الحيل وشركة الماسة كابيتال ليمتد بتقديم استشارتها حول الصفقة.

وشركة الماسة كابيتال ليمتد معنية بإدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركز خصوصاً على البنية التحتية الاجتماعية والأسهم الخاصة في قطاعات هامة كالرعاية الصحية والتعليم و الأغذية و المشروبات.

الأراء الواردة ادناه لا تعبر عن رأي موقع CNBC Arabia بل تعكس وجهات نظر اصحابها

أضف تعليق

*