[]
rss.gif

CNBC Arabia

أرقام الوظائف الأمريكية بعيدة عن الواقع

أكّد كبير استراتيجيي الأسواق في شركة ADS Securities نور الدين مفيد الحموري أن تقارير أرقام الوظائف الأمريكية التي أعلنت إضافة 204 آلاف وظيفة هي تقارير “غير دقيقة” خصوصاً بعد شلل حكومي دام حتى 16 يوماً، ما يجعل إضافة هذا الكم من الوظائف أمراً “غير منطقي” وقد تكون الأرقام بعيدة عن الحقيقة أساساً.

وأوضح أن انخفاض نسبة المشاركة في سوق العمل الأمريكي حتى 0.5 خلال الشهر الماض هي التي دفعت الى ارتفاع معدلات البطالة حتى 7.3 فقط، بينما لو أن نسبة المشاركة استقرت لكانت معدلات البطالة قد ارتفعت حتى 7.5.

وفي سياق آخر أشار حموري إلى أن قرار المركزي الأوروبي كان مفاجئاً للأسواق، حيث أن ماريو دراغي بيّن أن المركزي لا يرى أي انكماش في معدلات التضخم، وأقدم على تخفيض أسعار الفائدة، كما تحدث دراغي عن استقرار معدلات البطالة في الاتحاد الأوروربي بالرغم من ارتفاعها إلى أعلى مستوياتها في التاريخ اكتوبر الماضي.

وفي حديثه عن الذهب أشار حموري إلى أن البنوك العالمية التي توقعت وصول أسعار الذهب الى 2500 دولار هي نفسها التي تتوقع الآن انخفاضه حتى 8000 دولار، وهو الخطأ نفسه الذي سيحدث من جديد عندما تعود الأسعار الى الارتفاع مرة أخرى.

 

الجزء الأول:

YouTube Preview Image

الجزء الثاني:

YouTube Preview Image