rss.gif

CNBC Arabia

مشروع “دبي هاربور” .. أيقونة جديدة من دبي

أعلن نائب رئيس دولة  الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن إطلاق مشروع ” دبي هاربور” الاقتصادي السياحي التطويري في منطقة الواجهة البحرية الواقعة على امتداد شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بين “جزيرة النخلة” و”جميرا بيتش ريزيدنس” والذي يتم تنفيذه من قبل مجموعة “مراس”.

ومن أبرز مكونات المشروع، مرفأ اليخوت الذي سيكون الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويتسع لـ 1400 يخت، إضافة إلى ميناء مجهز لاستقبال السفن السياحية الضخمة مدعوما بمبنى متكامل الخدمات لاستقبال الركاب بطاقة استيعابية 6000 راكب ووجهة تسوق متميزة ومركز للفعاليات ومنشآت فندقية وخدمية متنوعة ومبان سكنية ومكتبية فيما يتم تصميم شوارع المشروع بمكوناته المختلفة بأسلوب خاص يمكن من خلاله استضافة سباقات سيارات الفورمولا. إضافة إلى “دبي لايت هاوس” التي ستشكل ــ بتصميمها المستقبلي ــ أحد أهم وأجمل معالم مشروع ” دبي هاربور” الذي يستغرق تنفيذه أربع سنوات اعتبارا من تاريخ البدء في أعمال الإنشاءات بينما يتم تسليمه خلال عدة مراحل.

من جهته أكد الشيخ محمد بن راشد ان دولة الإمارات أصبحت شريكا في رسم مستقبل السياحة العالمية بما تقدمه من مشاريع متطورة تطرح من خلالها تصورات جديدة لمستقبل قطاع السياحة في منطقة الشرق الأوسط.