[]
rss.gif

CNBC Arabia

عقار ماب دوت كوم يعلن اطلاق أول مؤشر عقاري في مصر

اعلن عقار ماب دوت كوم، محرك البحث العقاري، عن اطلاقه “مؤشر عقارماب مصر”، والذي سيتم إصداره بشكل شهري. وتعمل هذه الخدمة على توفير معلومات وبيانات مقارنة حول حالة سوق العقارات في جمهورية مصر.

وقال عماد المسعودي، المدير التنفيذي لعقار ماب دوت كوم أنه لا يوجد مؤشر مماثل يوضح حالة سوق العقارات في مصر حتى اللحظة التي تم انجاز البحث الخاص بسوق العقار في مصر.

واضاف “لقد كانت النتائج مدهشة حين اكتشفنا أن السوق يحقق قفزات ايجابية ملحوظة، فقيمة المؤشر في شهر يوليو من هذا العام حققت نموا بمعدل4.45% بالمقارنة مع شهر يونيو”.

ونقلت صحيفة الوفد عن المسعودي قوله ان هذا الارتفاع النسبي يعد جزءا من سلسلة ارتفاعات وتحسنات مر بها سوق العقار المصري في عام ٢٠١٢، حيث بلغ معدل ارتفاع مؤشر عقارماب مصر 17%بالمقارنة مع قيمة المؤشر في نهاية ٢٠١١، وذلك بعد فترة من الانحسار الذي عانى منها السوق في اعقاب ثورة 25 يناير حسب ما ورد في صحيفة الوفد .

وأضاف ان في ظل سياسة الانفتاح على الاستثمارات الداخلية ووجود سيولة قوية إلى جانب انخفاض تكلفة البناء وقلة العرض في السوق العقاري المصري من الوحدات السكنية المتوسطة والمنخفضة، فقد أصبح الآن بإمكان المتخصصين في القطاع العقاري الحصول على معلومات حول حالة سوق العقارات ومقارنتها بشكل منتظم كل شهر من خلال هذه الخدمة الجديدة التي يوفرها عقار ماب دوت كوم.

وقال المسعودي ان لا شك في أن اختيار الوقت المناسب من شأنه أن يوفر الآف الجنيهات بالنسبة للمستثمرين المشتريين المحتملين وهذا ما يحاول ان يوفر مؤشر عقار ماب مصر

ويذكر أن خدمة المؤشر العقاري من عقار ماب دوت كوم ترتبط بعدد من مصادر المعلومات العقارية والاقتصادية. كما تشمل الخدمة بيانات محدثة عن أكثر من ٢٠,٠٠٠ مشروع ووحدة عقارية في السوق المصري.