[]
rss.gif

CNBC Arabia

أسعار تذاكر الطيران في السعودية كما هي لمن يحجز قبل 10 أيام

أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، أن التطبيق الفعلي لقرارات مجلس الوزراء ستدخل حيز التنفيذ في الأشهر المقبلة، وكشف أن المدة التي يمكن للمسافر الحصول على السعر الحالي للتذاكر هي الحجز في مدة لا تتجاوز عشرة أيام، وبعد ذلك سيدخل المسافر في نظام آلية شرائح الأسعار بزيادات في أسعار التذاكر وفقا لمواعيد شرائها وتاريخ السفر.

وقال أن الشركات المتقدمة على رخصة الطيران تراجعت بحجة أن العمل الحالي غير اقتصادي، واوضح أن القرار ليس زيادة في الأسعار، لكن هناك تدريجا وشرائح فالسعر الحالي موجود ومتاح للمسافر.

ونقلت صحيفة الاقتصادية عن الأمير فهد بن عبد الله بن محمد قوله انه سيكون هناك ضبط على الأسعار بحيث لا يكون هناك مبالغة فيها، وفي الوقت نفسه يتم استقطاب الشركات الجديدة التي تسعى الهيئة إلى جذبها للسوق السعودية.

وتوقع الأمير فهد بن عبد الله الإعلان عن الفائز برخصة الطيران في نهاية العام، خصوصا بعد طلب تلك الشركات مهلة لدراسة الجدوى والقرارات التي صدرت ستحفز الشركات المتنافسة، وبيّن أن الهيئة أصرت على بقاء الشريحة الأولى بالسعر الحالي كأساس تنطلق منه الشرائح الأخرى والتي نتوقع أن تتيح المنافسة بين الناقلات.

وفي موضع آخر، أمل رئيس الهيئة العامة للطيران المدني من اللجنة المشكلة لمراجعة أسعار الوقود أن تتوصل إلى سعر عادل ومقارنة بالدول المجاورة، مؤكدا أن الهيئة هي التي طالبت بخفض أسعار الوقود.

وأصدر مجلس الوزراء السعودي الاثنين قرارا بتمكين الهيئة العامة للطيران المدني من ممارسة مسؤولياتها واختصاصاتها المنصوص عليها في نظام الطيران المدني وفي تنظيمها لإدارة وتشغيل المطارات، والتحقق من أن الممارسات العملية التي تنفذها الجهات العاملة فيها لا تتعارض مع التوصيات والقواعد القياسية الدولية التي وافقت عليها المملكة.

وتضمن القرار أن تضع الهيئة العامة للطيران المدني دليلاً استرشادياً لتحديد أسعار التذاكر وفقاً للآلية الواردة في المحضر المشترك بين وزارة المالية والهيئة العامة للطيران المدني يحل محل الأسعار الحالية، ويعتمده مجلس إدارتها، والتأكيد على الهيئة العامة للطيران المدني بالتوسع في إسناد تنفيذ وتشغيل المطارات ومرافقها بمشاركة القطاع الخاص الوطني والأجنبي.

أضف تعليق

*
  1. Nasser قال:

    اتمنى التوفيق لجميع القطاعات العاملة في مجال الطيران