[]
rss.gif

CNBC Arabia

مصر تستثني قطر من قانون منع تملك الاجانب

YouTube Preview Image

كشف رئيس مجلس الأعمال المصري القطري محرم هلال عن استحواذ شركة الديار القطرية على نحو 30 مليون متر مربع في شرم العرب للاستثمار، مؤكدا استثناء دولة قطر من قانون منع تملك الاجانب باعتبار الديار اقتنت الارض المذكورةَ قبل صدور القانون.

وقال هلال في حديث لـ CNBC عربية على هامش الاجتماع الأول لمجلس الأعمال القطري – المصري المشترك إن حالة الدفئ السياسي بين الدوحة والقاهرة سترفع من منسوب التعاون الاقتصادي بين البلدين.

الأراء الواردة ادناه لا تعبر عن رأي موقع CNBC Arabia بل تعكس وجهات نظر اصحابها

أضف تعليق

*
  1. قطري اصيل قال:

    والله الصراحة انا مش عارف لية الاهدار في اموال قطر بتجاة مصر وايش الي يجبر المواطنين في قطر على الاستثمار في مصر وماهو الضامن من ان اموال الشعب ستوستثمر بصورة صحيحا المفروض يستثمرون في دول يحمهم قانون الاستثمار الدولي ومصر لم تخض لهذا القانون يتكلمون باسعار اغلا من نيويورك في الاستثمار وكل كلمة والثانية يقولك اصلو الاض دي لما تطلع برج بتبص على النيل والنيل في مصر مع احترامي للاخوة المصريين وهذا تقرير من منظمة الصحة العالمية انو النيل من اقذر انهر العالم فرع مصر واكثر تلوث بعد مدينة المكسيك مصر وفلوس الشعب القطري تدفعها الحكومة القطرية لحكومة مصر بدون وجة حق

  2. صعيدي حر قال:

    بدل الشركات المصريه ما تروح تستثور في قطر ما تثتثمر في مصر و قطر تثتثمر في قطر انا مش عارف ليه التناقض ده

  3. WAEL قال:

    هههههههههههههههه فين الكلام دة حراااااااااااااااااااام عليكم بظلوا افتراااااااااااا
    الكلام كلة حلو وجميل نستنى بقى النتيجة

  4. aahaa قال:

    كفياكم من قطر وخلى بالكم منها الدور على قناة السويس ولحظم كم من المصريين ماتوا فى لقناة اولا اثناء الحفر ثانيا بعد قرار التأميم ذك القرار الذى اعادها الينا ورد كرامتنا وجعل حقوقنا ترجع و يرجع خيرها الى ابائها

  5. Mohamed قال:

    على الرغم ان الراجل ماقلش حاجه عن سيناء خالص لكن الخبر برضه مستفز وكمان يعني ايه كل واحد يدخل ويخرج براحته هي مصر بقت بيت الراحه ؟ عموما لو الخبر صحيح يبقى الحكومه والاخوان يلموا نفسهم من سكات ويمشوا لان مفيش حد وكلهم يبيعوا البلد لتحقيق اهداف ومصالح الجماعه ده مجرد توكيل بالاداره ، وان شاء الله لن تكون مصر كايران تتحدى العالم بالامكانيات النوويه والشعب تحت خط الفقر بل يكاد لا يراه

  6. نادر علي قال:

    أنا أسف لوجود كلمه في التعليق الخاص بي تم تصحيحها أوتوماتيكيا لتكون بدلا من ( الربح الذي يراه )
    ارجوا المعذرة ….. عيوب الآي باد في التصحيح وليس عدم احترام مني للقارئ

  7. نادر علي قال:

    السؤال . هل القانون رقم ١٤ لسنه ٢٠١٢ ساري بأثر رجعي ام لا؟ و في حاله اه او لا …. لماذا بيع كل ممتلكات المصريين المجنسين بجنسيه اخري ( المكتسبة و تعني بعد الزواج او الخ ) اي انه من وأب وأم مصريين في خلال مده لا تتعدي الستة اشهر من تاريخ إشهاره بالجريدة الرسميه يوم ١٣ سبتمبر ٢٠١٢ لأي مصري خالص الجنسيه من اب و ام مصريين و ليس له جنسيه اخري والا فأن أملاكه تؤول الي الدوله ( بند رقم ٨ في اللائحة التنفيذ يه ).؟؟؟؟؟؟؟؟؟ليتم بيعها للقطرين ؟ هل هذا هو العدل في القانون الجديد؟؟
    الله ينتقم من كل من وضع بند او فقره في هذا القانون الجائر ‘اي ان الشخص المصري الخالص الذي ولد علي تراب هذا الوطن من أبوين مصريين يجب عليه ان يطلق زوجته الاجنبيه و يتنازل عن الجنسيه المكتسبة بزواجه من هذه الاجنبيه بسبب هذا القانون الجائر وان يتنازل عن عرق السنين الطوال بأي سعر في مده أقصاها ٦ اشهر ( لم يتم الاعلان عن هذ القانون يوم إصداره ولا حتي يوم نشره في الجريدة الرسميه ) تماماً بما تعنيه كلمه كمين من معاني .
    فقط لكي يتم بيعها لقطر الحبيب ؟ لماذا لا تتركوا القطريين يشتروا ارض سيناء من المصريين مباشره طالما سمحتم لهم بذلك ؟.علي الاقل يستفيد من اشتري هذه الشقه او الارض او الفندق ليبيع مايملك بالسعر الذي يرتضيه الطرفان كما هو معروف في اصول التجارة؟؟؟ و بدون إيه تضييق او اصدار قوانين تذل هذا المواطن( المصري الاصل … اصلا ) لكي يبيع مايملك بسعر مجحف بسبب ضيق وقت البيع وبسرعه وطبعا بدون أية مكسب يذكر في هذا الوضع.
    وتوجد إشاعات في شرم علي سبيل المثال بأن السيد خيرت الشاطر قد قام بالفعل بشراء ٤ فنادق بمناطق شرم المختلفة
    فهل حلال ان يقوم هو ببيع ما يشتريه بسعر بخس و من ثم يبيعه للقطريين بالسعر الذي يريده؟وبالزبر الذي يراه !!!!؟ اين الشفافيه !؟؟؟؟ اتقوا الله في هذا الشعب كلنا ذائلون والفن لا توجد له جيوب .
    الله ينتقم من كل من يريد الشر لهذا للمواطن الكادح آلذي قام بشراء منزل او شقه او ارض ليستثمرها
    لتعوض له العمل المضني في الغربة بعيدا عن الأهل والأحباب في صحراء سيناء الحبيبة

  8. عبدالسلام الحمامصى قال:

    سوؤال موجه للسيدرئيس ألوزراء*لمذا إستثناء قطر *للسماح لها بتملك ألأراضى المصريه* أليس من ألأوْلى بتملك هذه ألأراضى أبنائها وخاصة شبابها ليعمروها بمشروعاتهم *وهم شباب الثوره العاطل ؟؟؟؟ أليس من حق فلاحينها ليزرعوها ويجعلوا صحرائهاالقاحله خضراءيامعالى رئيس الوزاء*؟؟؟ أليس من ألأوْلى لأن يكون لعمال مصر نصيب فى أرضهم ليقيموا عليها المصانع؟؟؟ ألس من حق أولاد ألشوارع أن يكون لهم مدن فى هذه ألأرض بها ألمدارس وألمصانع ليكونوا منتجين ومواطنين صالحين بدل ما يكونوا أولاد شوارع وكذا اليتامى ؟؟؟ السيد الفاضل معالى رئيسر الوزراء *لمذا قطر؟؟؟ ألسنا جميعابما فيهم أنت أحق بارض بلدنا** تبيع أرض مصر ؟؟؟هذهى ألأمانه يامعالى رئيس ألوزراء ؟؟؟ أليست مصر من حقها أن تنموا وتكون مصدر من مصادر القوه*** ياسيادة رئيس الوزراء من فضلك راجع نفسك !!1!!

  9. هشام قال:

    هذا الخبر كاذب

  10. كتككوت ابو الليل قال:

    حالة الدفئ السياسي” نفس التصريح كان لمسؤولين سوريين قبل 5 سنوات عند دخول استثمارات قطرية الى سورية،حذاري