[]
rss.gif

CNBC Arabia

استعراض أحدث تقنيات المعدات الثقيلة خلال معرض سعودي للمكائن والمعدات

YouTube Preview Image

يشهد القطاع الصناعي في السعودية نمواً كبيراً تمثل في زيادة حجم الاستثمارات الصناعية في مختلف المدن السعودية ولاشك أن سياسة تشجيع استثمار رؤوس الأموال الأجنبية في قطاع الصناعة المحلي نجح في جلب التقنية الحديثة واكتساب الخبرات الفنية العالمية إلى جانب ضمان توسيع السوق الخارجي للصادرات الصناعية السعودية.

مراد طالب أبو الروس / مدير خدمات المستثمرين في شركة العقبة للمشاريع الوطنية العقارية

وتعتبر الصناعات المعدنية الأساسية واحدة من أهم الصناعات التحويلية في السعودية لاستحواذها على نسبة تقدر ب 60% من إجمالي الاستثمارات المتراكمة في قطاع الصناعات المعدنية على مستوى دول الخليج العربي حتى العام 2011، بإجمالي بلغ 11مليار دولار، من 19مليار دولار إجمالي استثمارات دول الخليج في هذا القطاع.

صالح الرشيد / مدير عام هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية

وعملت هيئة المدن الصناعية في السعودية على إنشاء مناطق صناعية في مختلف المدن السعودية، حيث تشرف حالياً على 29 مدينة صناعية ما بين قائمة أو تحت التطوير.
وتطمح خلال الـ 5 سنوات المقبلة أن يصل عدد المدن الصناعية في مختلف أرجاء السعودية إلى 40 مدينة صناعية بمساحات مطورة لا تقل عن 160 مليون متر مربع.

تهدف الاستراتيجية الوطنية للصناعة إلى تحقيق نقلة حقيقية في العديد من الجوانب منها : تطوير تقنيات الإنتاج ، تنويع المنتجات الصناعية ، نقل وتوطين التقنيات المناسبة، وتطوير الكوادر الوطنية اللازمة للنهوض بالقطاع الصناعي إلى جانب استقطاب الاستثمارات الوطنية والأجنبية بهدف زيادة القيمة المضافة للصناعات المستهدفة.

أضف تعليق

*
  1. elswiasy قال:

    الله يحمى المملكة العربيه السعودية
    نفسى كل الدول العربيه تنظر الى الا ستثمارات الصناعيه