[]
rss.gif

CNBC Arabia

“تبريد” إحدى أكبر شركات التبريد في الخليج

YouTube Preview Image
تعتبر شركة تبريد، الشركة الوطنية للتبريد المركزي في الامارات، تأسست عام 1998، لتأمين خدمات التبريد وتوفير حلول تكييف مستدامة تتسم بالفعالية والابتكار لشريحة واسعة من المؤسسات الحكومية والشركات التجارية والخاصة والمجمعات السكنية في منطقة الخليج.

واستطاعت “تبريد” خلال وقت قياسي ان تنفذ العديد من المشاريع داخل الامارات وباقي دول مجلس التعاون الخليجي.
ففي عام 2005 وقعت الشركة عقدَ خدمات تبريد مترو دبي، بالاضافة الى تنفيذ مشاريع أخرى في جزيرة ياس ومسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، ومشروع اللؤلؤة في قطر.

وتزود الشركة عملاءها من خلال شبكة بنيتِها التحتية بالمياهِ المبردة التي تستخدم في اجهزة تكييف الهواء، وذلك من خلال تصميم وبناء وتشغيل محطات تبريد المناطق، التي صممت خصيصا لتكييف بعض المشاريع أو لتحويل المشاريع القائمة من أنظمة التكييف التقليدية بالهواء إلى نظام تبريد المناطق، والتي بلغت 59 محطة خلال عام 2011، منها 52 محطة مملوكة بالكامل للشركة.

وقامت تبريد خلال فترة حياتها بتأسيس عدد من الشركات التابعة والمملوكة لها بالكامل لتوسيع نطاق أعمالها وتعزيز وجودها في العديدِ من الأسواق المحلية والإقليمية.

وتمتلك الشركة العربية لتنمية المياه والطاقة أكثر من 16% من رأسِمال الشركة البالغ نحو 659 مليون درهم  اماراتي، والمقسم الى أسهم بقيمة اسمية تبلغ درهما واحدا للسهم، وتستحوذ “مبادلة للتنمية” على نحو 15% منه، في حين تبلغ مساهمة  شركة الاستثمارات العامة نحو 12%.