ما هو جديد فيسبوك؟

طباعة

تركز فيسبوك على التوسع في تطبيقات المراسلة مثل Messenger  و Facebook Live Messenger و WhatsApp. وتم إطلاق "البوتات" لتطبيق "مسنجر" مع عشرات الشركات بدأت باستخدامها فعلا، حيث سيكون المستخدمون قادرين على الحصول على كل شيء حول تحديثات الطقس، إخطارات التسوق إلى الأخبار الشخصية - كل ذلك من خلال تطبيق مسنجر التابع لفيسبوك. الا ان المطورين أيضا سيتمكنوا أيضا من بناء "بوت" لتطبيق Messenger، فالفكرة هي أن برامج الدردشة الآلية هذه سوف تحل في نهاية المطاف مكان مكالمات الهاتف المؤلمة أو مراكز خدمة العملاء المكلفة، كما أن استخدام "البوت" لا يعني تثبيت تطبيق جديد.

كذلك أعلن عدد من المسؤولين التنفيذيين في فيسبوك عن أمور أخرى على خشبة المسرح. الشبكة الاجتماعية أصبحت أحدث شركة ستتخلى عن كلمة المرور، حيث أعلن عن أداة جديدة تسمح للمستخدمين بالدخول إلى التطبيق فقط باستخدام رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني.

وذكرت فيسبوك بأن الخدمة الجديدة سهلة الاستخدام ولا تتطلب من المطورين إلا إضافة سطور برمجية بسيطة كي تصبح جاهزة للاستخدام، وهي متوافرة للمطورين بدءًا من الثلاثاء وتدعم إرسال رسائل SMS إلى أكثر من 230 دولة بأكثر من 40 لغة. ميزة أخرى ستبدأ بملاحظتها وأنت تتصفح حسابك هي "مشاركة الاقتباسات"، فقد أُعلن عن أداة جديدة تسمح لأي فرد بمشاركة اقتباس ما يجده في مقال، كتاب أو تطبيق. وأخيرا، ضمن خوضها في عالم الواقع الافتراضي، تطمح فيسبوك لتحسين نوع المحتوى الذي يمكن مشاهدته هناك. فقد قامت الشركة ببناء كاميرا 3D خاصة لالتقاط فيديوهات بـ 360 درجة، وهي مزيج من 17 كاميرا، لكنها لن تقوم ببيعها بنفسها. فبدلا من ذلك، جعلت الشركة الكاميرا مفتوحة المصدر، كاشفة عن تصميمها ورمزها للذين يريدون صناعة كاميرا خاصة بهم. أيضا كشفت فيسبوك عن أول كاميرا من إنتاجها للتصوير بتقنية الواقع الافتراضي Virtual Reality أطلقت عليها اسم فيسبوك سراوند 360 Facebook Surround والقادرة على التقاط الصور والفيديو بتقنية 360 درجة وبجودة 8K.