تركيا تبطل تراخيص 24 شركة اعلامية

طباعة
اعلن المجلس الاعلى للاذاعة والتلفزيون في تركيا عن ابطال تراخيص التلفزيونات والاذاعات المقربة من الداعية فتح الله غولن المقيم في المنفى في الولايات المتحدة وتتهمه انقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب. وقال المجلس في بيان على موقعه "ابطال جميع حقوق البث والتراخيص الممنوحة من المجلس الاعلى للاذاعة والتلفزيون الى جميع مؤسسات الخدمات الاعلامية (اذاعة وتلفزيون) (...) ذات الصلة والمرتبطة والداعمة لجماعة" غولن "الارهابية". واشارت وكالة الاناضول الحكومية الى ان هذا القرار يشمل 24 شركة اعلامية، لافتة الى ان 34 صحافيا يعتبرون مقربين من غولن سحبت منهم بطاقاتهم الصحافية. ووضعت السلطات التركية يدها على وسائل اعلام قريبة من غولن، بينها صحيفة زمان ووكالة جيهان للانباء اللتين اوكلت مهمة ادارتهما الى موظفين حكوميين. بدأت السلطات التركية موجة تطهير شاملة في اعقاب محاولة انقلاب ليل الجمعة واعتقلت الالاف. وتم تعليق عمل او طرد 25 الف موظف حكومي تركي بحسب تعداد لوكالة "فرانس برس" .