خطأ لغوي يغرق ترامب في دوامة من السخرية!

طباعة

  تلقى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وابلاًً من التعليقات الساخرة لاقترافه خطأ لغوياً في تغريدته التي نشرها على تويتر، حيث أخطأ في تهجئة كلمة unprecedented"" وتعني بالعربية "غير مسبوق" كاتباً إياها على النحو التالي "unpresidented" وقد كان ينوي ترامب التنديد بمصادرة بكين لمسبار أمريكي في بحر الصين، فكتب في تغريدته: الصين تسرق مسباراً للبحرية الأمريكية في المياه الدولية وتأخذه إلى الصين في تصرف "غير مرؤوس" قاصداً "غير مسبوق".  

  ثم ما لبثت أن راجت كلمة "غير مرؤوس" على توتير في الولايات المتحدة مع مع سيل من التعليقات الساخرة على ترامب، فكتبت مؤلفة "هاري بوتر" البريطانية جي كي رولنغ "خطأ ترامب اللغوي فعال بطريقة "غير مرؤوسة"، فيما كتب آخر "عزيزي العالم، معظم الأمريكيين يرغبون حقاً في أن يكونوا غير مرؤوسين"، أما القاموس الأمريكي الشهير Merriam-Webster فقد نشر تغريدة يفسر فيها كلمة أمريكية تقال عند الدهشة وهي Huh! فقال في تغريدته: صباح الخير! كلمة اليوم هي ليست "غير مرؤوس" فلم نقم بإدراج هذه الكلمة لأنها جديدة!  

وصحح ترامب تغريدته بعد ما يقارب الساعة، في حين دافع عنه مؤيدوه داعين إلى الاهتمام بما أعلنته وزارة الدفاع الأمريكية، كما طلب البنتاغون من الصين إعادة المسبار بشكل فوري.   نور قاضي أمين