مطار دبي في المرتبة الاولى عالميا من حيث اعداد المسافرين للعام الثالث على التوالي

طباعة

حافظ مطار دبي الدولي على صدارته العالمية على صعيد عدد الركاب الدوليين للعام الثالث على التوالي مع ارتفاع اجمالي اعداد مستخدميه الى 83.6 مليون مسافر في العام 2016 بزيادة 7.2% عن العام الذي سبق.

وأعلنت مجموعة "مطارات دبي" أن اعداد المسافرين عبر المطار العام الماضي بلغت 83 مليونا و654 الفا و 25 مسافرا، مقارنة باكثر من 78 مليون مسافر عام 2015.

وسجل مطار دبي الدولي اعلى رقم في تاريخه خلال آب/اغسطس 2016 بوصول عدد مستخدميه الى 7.72 ملايين مسافر، في حين سجل كانون الاول/ديسمبر الماضي رقما مقاربا بلغ 7.70 ملايين نتيجة موسم الاعياد.

واحتل المطار المرتبة الاولى في العالم من حيث اعداد المسافرين الدوليين في العام 2014 وحافظ على صدارته منذ ذلك الحين. وتسير مئة شركة طيران رحلات الى 260 وجهة عبر المطار.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة "مطارات دبي" بول غريفيث "وفقا لتوقعاتنا الجديدة من المستهدف ان نتعامل مع 89 مليون مسافر في العام 2017، مما يقرب المسافة بيننا وبين مطاري اتلانتا وبكين على صعيد احتلال المركز الأول لجهة اجمالي حركة المسافرين وليس المسافرين الدوليين فقط".

وكان مطار دبي الدولي اعلن في شباط/فبراير الماضي عن ازدياد قدرته الاستيعابية الى 90 مليون مسافر مع تنفيذ اعمال توسعة فيه.

ومطار دبي يشكل واجهة لمجموعة "طيران الامارات"، اكبر شركة طيران في الشرق الاوسط، والتي تحتكر مع مجموعة "الاتحاد للطيران" في ابوظبي والخطوط الجوية القطرية قسما مهما من حركة الركاب بين الغرب واسيا واستراليا.

وفي آب/اغسطس الماضي، تعرضت طائرة "بوينغ 777" تابعة لمجموعة "طيران الامارات" لحادث اثناء هبوطها في مطار دبي الدولي، ادى الى اندلاع حريق فيها. وادى الحادث الذي لم تعرف اسبابه بعد، لتعليق كل الرحلات في المطار.

ولدبي مطار اخر هو مطار المكتوم الدولي الذي افتتح العام 2013 امام الركاب وقد يكون قادرا على استيعاب 120 مليون راكب مع انجازه تماما.