ترامب يبدأ ببناء الجدار لإبعاد اللاجئين عن بلاده!

طباعة

أطلق الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب تغريدة على تويتر مفادها بأنه على موعد مع يوم عظيم يتجلى فيه الأمن القومي الذي يخطط له، مشيراً إلى الإجراءات التي سيتخذها لمنع اللاجئين من الدخول إلى الأراضي الأمريكية "بالجدار"، حيث يعتزم الرئيس الأمريكي البدء بتوقيع مراسيم تقيد استقبال المهاجرين واللاجئين بناء على ما تعهد به خلال حملته الانتخابية، وفق ما نقلت وسائل إعلام أمريكية.

تغريدة دونالد ترامب:

"غداً سنكون على موعد مع يوم عظيم للأمن القومي ، فمن بين الكثير من الإجراءات الأخرى التي سنقوم بها، سنبني الجدار!"

 

 

وكان الرئيس ترامب قد صرح خلال حملته الانتخابية بأنه سيعيد  جميع اللاجئين السوريين الذين استقبلتهم الولايات المتحدة إلى سوريا إذا انتخب رئيسا للبلاد.

 وأفادت وسائل إعلام أمريكية أن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب سيوقع اعتبارا من الأربعاء مراسيم تحد من منح تأشيرات الدخول واستقبال اللاجئين والهجرة ، حيث كشفت صحف أن الرئيس الأمريكي سيتحدث الأربعاء إلى موظفي وزارة الأمن الداخلي المكلفين الهجرة، ويوقع في هذه المناسبة مراسيم حول اللاجئين والأمن الوطني.

ويفترض أن تحد هذه المراسيم من هجرة اللاجئين والحاصلين على تأشيرات دخول إلى الولايات المتحدة من العراق وإيران وليبيا والسودان والصومال وسوريا واليمن، كما ذكرت "واشنطن بوست" التي قالت إن مواطني هذه البلدان يواجهون سلسلة من العقبات للحصول على تأشيرة أمريكية.