السعودية تفتح أبوابها أمام تأشيرات الوفود التجارية الأردنية

طباعة

أقرت السلطات السعودية المختصة مؤخرا آليات تسهيل الحصول على التأشيرات للوفود  التجارية خلال 24 ساعة من تاريخ تقديمها بحسب تعميم صادر عن الحكومة الأردنية.

وتتضمن الإجراءات بحسب التعميم الموجه من وزير الصناعة والتجارة والتموين تسهيل منح  التأشيرات للمستثمرين الاجانب إلكترونيا وفق ضوابط تسهم في السماح للمستثمر زيارة المملكة العربية السعودية والاطلاع على المجالات والفرص الاستثمارية خلال  24 ساعة من تسلم السلطات السعودية جواز السفر من  الزائر، كما تشمل الإجراءات تصنيف تأشيرات الزيارة التجارية الى 3 فئات، تأشيرة زيارة لمنشأة عاملة، وتأشيرة زيارة رجال الأعمال، وتأشيرة زيارة الوفود التجارية.

وعبر مدير غرفة صناعة عمان د.نائل الحسامي عن أمله في أن تسهم تلك الاجراءات في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين من خلال تبادل الوفود التجارية  وتسهيل تنقل رجال الاعمال،  وتشجيع اقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة.


وأكد أن العلاقات الأردنية السعودية تعد نموذجا فريدا وحيا للتكامل الاستراتيجي في جميع المجالات السياسية والإجتماعية والإقتصادية.

وبين أن السعودية تعتبر أهم شريك تجاري للأردن بلغت المستوردات من السعودية ما مقداره حوالي 4.4 مليار دولار في حين أن الصادرات الأردنية إلى السعودية تبلغ حوالي مليار دولار سنويا.

وحث الحسامي رجال الأعمال السعوديين على زيادة استثماراتهم في الأردن، والتي وصلت إلى 10 مليارات دولار، وتوزعت في قطاعات النقل والبنية التحتية والطاقة والقطاع المالي والتجاري وقطاع الإنشاءات السياحية.

وبحسب الارقام الصادرة عن دائرة الاحصاءات العامة بلغت قيمة مستوردات المملكة من السعودية خلال الأحد عشر شهرا الأولى 1.4 مليار دينار فيما بلغت قيمة  الصادرات الوطنية إلى السعودية خلال نفس الفترة حوالي 594.4 مليون دينار.