"غداؤك على حسابي.." وارن بافيت يدفع حساب غداء بيل غيتس من "الكوبونات"!

طباعة

حينما يذكر اسم وارن بافيت ثالت أثرى أثرياء العالم الذي تصل إجمالي ثروة إلى 75 مليار دولار، لا بد من أن يترافق مع نظيره الرجل الأثرى في العالم مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس، ولكن ماذا عن علاقة الصداقة القوية التي تجمعهما؟

ذكر بيل غيتس قصة حدثت منذ زمن بعيد برفقة صديقه المقرب وارن بافيت، وتدور حول دعوة غداء "اقتصادية" قام بتوجيهها وارن بافيت له.

فقال غيتس: "هل  تذكر الضحك الذي ضحكناه حينما سافرنا معاً إلى هونغ كونغ وقررنا تناول الغداء عند ماكدونالدز؟ عرضت أن تقوم أنت بدفع الحساب، فتناولت من محفظتك قسائم مجانية!"

وكان الملياردير وارن بافيت قد كشف بأنه يفضل تناول الفطور في مطاعم ماكدونالدز، وقال سابقاً: " إنني أفطر فيه في الأيام التي تنخفض فيها سوق الأسهم في البورصات العالمية."

وغالباً ما يتناول بافيت شطيرة المافين باللحم المقدد مع الجبن، ويصل سعرها إلى 3.7 دولاراً، أو يتناول النقانق بسعر 2.61 دولاراً، أو النقانق مع البيض بسعر 2.95 دولاراً، أو شطيرة البيض بالجبن وسعرها 3.17 دولاراً.

ويتحول وارن بافيت إلى "اقتصادي" كبير حينما يتعلق الأمر بالطعام، كما أنه يسكن في نفس المنزل منذ العام 1958 ويبلغ سعره 31,500 دولار أو ما يصل إلى 260,000 دولار بسعر الدولار اليوم.

 

 

ترجمة: نور قاضي أمين