الذهب يسجل أعلى مستوى هذا العام

طباعة

قفزت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في نحو ثلاثة أشهر ونصف الشهر مع اتجاه الدولار صوب أول انخفاض أسبوعي في ثلاثة أسابيع بعدما بدد وزير الخزانة الأمريكي الآمال بأن تدعم سياسات الرئيس دونالد ترامب التضخم وهي توقعات عززت الدولار هذا العام.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين إن أي خطوات تتخذها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما يخص السياسات لن يكون لها سوى تأثير محدود على الأرجح هذا العام وإن كان يرغب في إقرار تعديلات ضريبية بحلول أغسطس آب.

وتشير هذه التصريحات إلى أنه ما زالت هناك حاجة لكثير من العمل فيما يخص خطة الإصلاح الضريبي الشامل التي وصفها منوتشين بأنها على رأس أولوياته والتي راهن مستثمرون على أنها ستعزز النمو والتضخم هذا العام.

وبعد افتتاح بورصة وول ستريت ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6 في المئة إلى 1256.31 دولار للأونصة بعد أن لامس أعلى مستوى منذ 11 نوفمبر تشرين الثاني عند 1257.19 دولار للأونصة في وقت سابق من الجلسة.

وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.5 في المئة إلى 1257.30 دولار للأونصة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.6 بالمئة إلى 18.25 دولار للأونصة بعد أن لامست أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر ونصف الشهر عند 18.32 دولار للأونصة. وربحت الفضة نحو 1.5 في المئة منذ بداية الأسبوع متجهة صوب تحقيق تاسع مكسب أسبوعي على التوالي.

وصعد البلاتين 1.2 بالمئة إلى 1017.55 دولار للأونصة بينما ربح البلاديوم 0.9 بالمئة ليصل إلى 779.60 دولار للأونصة.