النفط يتحول للهبوط بعد ارتفاع مخزونات أمريكا لمستوى قياسي

طباعة

تراجعت أسعار النفط عند التسوية، لتبدد بذلك مكاسبها التي سجلتها في وقت سابق، وسط ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة زادت 1.5 مليون برميل الأسبوع الماضي بأقل من المتوقع لكنها لامست مستوى قياسيا مرتفعا بلغ 520.2 مليون برميل بعدما سجلت زيادة لثمانية أسابيع متتالية.

وأذكت الزيادات المتتالية مخاوف من أن نمو الطلب ربما ليس كافيا لامتصاص المعروض العالمي الزائد رغم اتفاق منتجين رئيسيين على خفض إنتاج الخام خلال النصف الأول من العام.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أبريل/نيسان 19 18 سنتا أو 0.33% إلى 53.83 دولار للبرميل في التسوية، بعدما كانت قد ارتفعت إلى 54.44 دولار في وقت سابق من الجلسة.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو/أيار 11 سنتا أو 0.19% إلى 56.40 دولار للبرميل، بعدما سجلت 57.05 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وأظهر مسح أجرته رويترز أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) خفضت إنتاجها النفطي للشهر الثاني في فبراير شباط لتعزز أوبك معدل التزامها المرتفع بالفعل إلى نحو 94 بالمئة.

وساهمت تخفيضات ضخمة قامت بها السعودية وأنجولا في تعويض التزام أقل من قبل الأعضاء الآخرين الذين وافقوا على تقييد إنتاجهم.