بريطانيا ترفع تقديرات النمو إلى 2% في 2017

نشر
آخر تحديث

أعلن وزير المالية البريطاني فيليب هاموند أن بلاده رفعت توقعاتها الرسمية للنمو الاقتصادي لعام 2017 لكنها خفضتها للسنوات الثلاث التالية في أول ميزانية كاملة منذ تصويت الناخبين البريطانيين على الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وتوقع مكتب مسؤولية الميزانية نمو الناتج المحلي الإجمالي 2% في 2017 ارتفاعا من تقديرات بنمو نسبته 1.4% في نوفمبر/تشرين الثاني، لكن بما يقل عن التوقعات الصادرة قبل عام بنمو نسبته 2.2% قبل التصويت على الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وأبلغ هاموند البرلمان أن مكتب مسؤولية الميزانية يتوقع حاليا نموا يبلغ 1.6% في 2018 مقارنة مع توقعات نوفمبر/تشرين الثاني البالغة 1.7%.

وبلغت توقعات النمو لعامي 2019 و2020 نسبة 1.7% و1.9%، مقارنة مع التوقعات السابقة بنمو نسبته 2.1% لكلا العامين.

وتبلغ توقعات النمو لعام 2021 اثنين في المئة دون تغيير عن التوقعات الصادرة في نوفمبر/تشرين الثاني.

وكان من المتوقع أن يتباطأ الاقتصاد البريطاني بقوة بعد التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو/حزيران. لكن المستهلكين واصلوا الإنفاق بقوة وساعدوا الاقتصاد كي ينمو 1.8% بوتيرة تفوق باقي مجموعة الاقتصادات السبع الكبرى في 2016 باستثناء ألمانيا.

ولكن المؤشرات تتزايد على أن المتسوقين أصبحوا أكثر حذرا في الوقت الذي يدفع فيه انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني عقب الاستفتاء التضخم للارتفاع.

وتعتزم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إطلاق محادثات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي قبل نهاية مارس/آذار لتبدأ عملية من المتوقع أن تجعل الشركات حذرة بشأن الاستثمارات طويلة الأجل.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة