النفط يسجل أدنى مستوى هذا العام بعد قفزة في المخزونات الأمريكية

طباعة

هوت أسعار النفط للعقود الأجلة بأكثر من 5% مسجلة أدنى مستوياتها هذا العام بفعل قفزة في مخزونات الخام الأمريكية رفعتها الى مستوى قياسي جديد، مما يذكي مخاوف من أن وفرة في الإمدادات العالمية قد تستمر حتى مع محاولة منظمة أوبك دعم الأسعار من خلال تخفيضات في الانتاج.

وتشهد مخزونات النفط التجارية في أكبر مستهلك للطاقة في العالم زيادات منذ بداية العام.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن المخزونات قفزت الأسبوع الماضي 8.2 ملايين برميل أو أكثر من أربعة أضعاف التوقعات مع تخفيض مصافي التكرير الانتاج وارتفاع واردات الخام.

وأنهت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط لأقرب استحقاق جلسة التداول في بورصة نايمكس منخفضة 2.86 دولار أو ما يعادل 5.38% إلى 50.28 دولار للبرميل بعد أن هبطت أثناء الجلسة إلى 50.05 دولار وهو أدنى مستوى منذ الخامس عشر من ديسمبر/كانون الأول.

وانخفضت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت إلى أدنى مستوى منذ الثامن من ديسمبر/كانون الأول عند 52.93 دولار للبرميل قبل أن تسجل عند التسوية 53.11 دولار منخفضة 2.81 دولار أو 5.03%.

وتراجع الخامان كلاهما عن متوسط تحركاتهما في 100 يوم للمرة الأولى منذ أواخر نوفمبر/تشرين الثاني عندما أعلنت أوبك عن تخفيضات الامدادات.

وتعرضت أسعار النفط لضغوط أيضا من توقعات لزيادة في معدلات الفائدة الأمريكية الأسبوع القادم، وهو ما أدى لصعود الدولار أمام سلة من العملات مما يجعل السلع المقومة بالعملة الخضراء أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.