الخوف الذي يعقب شبح "مقابلة العمل" .. كيف تقضي عليه؟

نشر
آخر تحديث

لطالما اعتبرت مقابلة العمل هاجساً لدى الكثير من المتقدمين للوظائف، بدءاً من اللحظة التي يحدد فيها مسؤول الموارد البشرية موعد المقابلة ومروراً بمجرياتها وأسئلتها وانتهاءً بالفترة التي تعقبها، الأمر الذي دفع عدداً من الخبراء إلى تحديد مجموعة من النصائح التي تجنب الموظف الشعور بحالة عدم اليقين التي تعقب المقابلة، لاسيما وأنه يكون في حالة تجمع بين القلق والخوف والترقب.

  1. ابق على تواصل مع من قابلك وتابع أمر توظيفك

 

 

قد ينشغل المدراء عن معاودة التواصل معك لكثرة الضغوط، ما يجعل تواصلك معهم ومع المعنيين بتوظيفك أمراً مهماً وغير معيب على الإطلاق، ويكون ذلك بإرسالك رسالة شكر عبر البريد أو الإيميل بعد أسبوع واحد من المقابلة إن لم يصلك أي رد من الشركة، وإن كانت تربطك علاقة قوية مع الشخص الذي قابلك فقم بإجراء مكالمة هاتفية مباشرة له، ولتدرك بأن متابعتك هذه ستترك انطباعاً إيجابياً عنك بأنك موظف ملتزم ومقبل على العمل بكل شغف.  

 

  1. اطلب الحصول على آرائهم بك

 

 

لا تحتفظ بصمتك واطلب آراءهم بك، إذ سيشكل ذلك فرصة كبيرة لك لتتعرف على نقاطك الإيجابية والسلبية دون أن تأخذ الأمر على محمل شخصي.

 

  1. كون علاقات جديدة

 

 

بناء العلاقات الاجتماعية سيساعدك على تجنب الوقوع بحالة عدم اليقين والترقب التي تعقب إجراء المقابلة، فما أن تكون علاقاتك متنوعة وكثيرة حتى تتمكن بسهولة من الوصول بشكل مباشر إلى الأشخاص المعنيين بأمر توظيفك.

 

 

ترجمة: نور قاضي أمين

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة