الأسهم الأوروبية تصعد مدعومة بالقطاع المصرفي والنفطي

طباعة

ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء وسجلت الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية وأسهم القطاعين المصرفي والنفطي أداء فائقا بعد بداية حذرة هذا الأسبوع.

ومن بين البنوك تصدر سهم دويتشه بنك قائمة الرابحين بارتفاع نسبته 3.6 بالمئة فوق السعر النظري لتداوله بدون حقوق مع بداية فترة الاكتتاب في زيادة في رأس المال بقيمة ثمانية مليارات يورو.

كما صعدت بنوك فرنسية إذ ارتفعت أسهم بي.إن.بي باريبا وسوسيتيه جنرال وكريدي أجريكول بنسب تراوحت بين 1.1 و1.8 بالمئة بعد أول مناظرة في الانتحابات الرئاسية الفرنسية والتي عزز فيها مرشح الوسط إيمانويل ماكرون وضعه باعتباره المرشح الأوفر حظا.

وتصدرت بارتنرز جروب المتخصصة في إدارة الأصول قائمة الرابحين في السوق بعدما سجلت ارتفاعا نسبته 41 بالمئة في أرباح 2016 وزادت توزيعات الأرباح 43 بالمئة وأعادت التأكيد على طلب إجمالي من العملاء يتراوح بين ثمانية مليارات وعشرة مليارات يورو في 2017.

وارتفعت أسهم أكزو نوبل الهولندية المتخصصة في مواد الطلاء 3.9 المئة بعد تقارير عن أن شركة بي.بي.جي الأمريكية تجهز عرض استحواذ جديد بعد رفض طلبها الأول.

وكان المؤشران ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية وفايننشال تايمز 100 البريطاني فتحا على ارتفاع نسبته 0.1 بالمئة في حين زاد المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.4 بالمئة وداكس الألماني 0.3 بالمئة.