الإمارات دبي الوطني ريت سيستقبل يوم غد في ناسداك دبي

طباعة

تعتزم شركة ENBD Reit المحدودة إدراج أسهمها في القائمة الرسمية للأوراق المالية لدى سلطة دبي للخدمات المالية وللتداول في بورصة ناسداك دبي غداً الخميس الموافق23 من شهر مارس الجاري وفقا لبيان صحفي.

وقامت الشركة بتحديد سعر العرض لطرح أسهمها العادية بقيمة 1.1 دولار أمريكي للسهم الواحد.

وقالت الشركة في البيان إنها ستصدر 94.6 مليون سهم تقريبل جديداً للمستثمرين من الشركات بسعر العرض الذي يمثل حوالي 37.2% من رأس مال الشركة.

وأوضحت الشركة أنه بناء على سعر العرض سوف تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لشركة الإمارات دبي الوطني ريت عند الإدراج حوالي 282.4 مليون دولار أميركي.

وتوقعت الشركة أن يصل صافي العوائد من العرض إلى حوالي 100.7 مليون دولار أميركي بعد خصم العمولات والرسوم والمصاريف الأخرى المستحقة عليها أو بالنيابة عنها فيما يتعلق بالعرض.

ويأتي سعر العرض بعد تجاوز الحد المطلوب للاكتتاب مما أدى إلى اقتراب سعر السهم من متوسط السعر بخصم ما يقارب 7.5 % من صافي قيمة الأصول، وفقا للبيان.

وبلغ صافي قيمة أصول شركة الإمارات ريت ـ بعد التسوية ـ نحو 191.8 مليون دولار في نهاية العام الماضي، طبقا للبيان.

وشركة الإمارات دبي الوطني ريت عبارة عن صندوق عهدة/ائتمان للاستثمار العقاري، وهي تخضع لإدارة شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة ("مدير الصندوق")، ينصب تركيزه في الوقت الراهن على الاستثمار بدولة الإمارات.