مخالفاتك المرورية أنت بريئ منها .. سيارتك هي المتهم!

طباعة

هل تساءلت يوماً عما إن كان المتسبب الرئيسي لتلقيك المخالفات المرورية هو نوع سيارتك؟ ففي الوقت الذي يتلقى فيه السائق المخالفة بسبب خرقه لأحد القواعد المرورية، توصل الباحثون إلى أن السيارات قد تكون المسؤول الأول عن المخالفات الأكبر على الطرقات العامة.

وتربعت سيارة ليكزس إي إس 300 سيدان في مقدمة المركبات الأكثر تسبباً بالمخالفات المرورية، حيث وصلت نسبة سائقيها المتلقين للمخالفات 33% بحسب الإحصائية الأخيرة، كما استعرض موقع Insurance.com مسحاً يظهر قوائم التأمين والانتهاكات المرورية من 331 طرازاً من السيارات وأكثر من 323 ألف عميل في الفترة الواقعة ما بين فبراير 2014 وفبراير العام الماضي 2016.

ويسلط المسح الضوء على طرازات السيارات التي حصلت على أكبر نسبة من المخالفات المرورية على مدى العامين الماضيين، كما توصل إلى أن السائقين المتلقين للمخالفات المرورية قد ارتفعت تكاليف تغطية التأمين الخاصة بمركباتهم كذلك!

وعلى الرغم من أن شركات التأمين تولي اهتماماً أكبر بمطالبات التأمين من اهتمامها بالمخالفات المرورية حين تسعر المركبات التي تؤمنها، إلا أن المسح وجد بأن المخالفات المرورية تتسبب في رفع تكلفة تغطية التأمين على الشخص الذي يريد تأمين مركبته.

ولتجنب التكاليف الإضافية، نستعرض أمامكم قائمة تضم 20 مركبة مع نسب المخالفات المرورية التي تلقاها سائقوها.

 

 

ترجمة: نور قاضي أمين