أمازون تستحوذ على سوق دوت كوم

طباعة

أعلنت شركة أمازون اليوم عن استحواذها على الشركة الرائدة في مجال التجارة الالكترونية في الشرق الأوسط سوق دوت كوم.

وستتيح صفقة الاستحواذ هذه لشركة سوق دوت كوم مواصلة نموها إلى جانب أمازون لتقدم المزيد من المنتجات والخدمات للعملاء في جميع أنحاء العالم.

 وكانت CNBC عربية قد تأكدت من مصادر لها بأنه قد تم التوصل إلى صفقة الاستحواذ التي تترواح قيمتها نحو 650 مليون دولار أمريكي.

 وبلغت القيمة السوقية الأخيرة لشركة سوق دوت كوم قبيل الصفقة مليار دولار أمريكي، حيث تعد شركة التجارة الالكترونية العربية الأولى التي تصل إلى هذه القيمة السوقية.

وتبحث شركة سوق.كوم منذ العام الماضي على مشتري حيث وكلت شركة Tiger Global لايجاد المشتري المناسب، وكانت أمازون قد قدمت عرضا العام الماضي لكن لم يتم التواصل إلى اتفاق.

وعادت المفاوضات بين أمازون وسوق مرة أخرى منذ نحو 6 أشهر، وأكدت مصادر CNBC عربية أن الصفقة قد تمت بالفعل منذ نحو شهرين لكنه لم يتم الاعلان عنها.

وخلال الأسبوع الماضي قدمت شركة اعمار مولز التابعة لاعمار العقارية التي يرأسها رجل الأعمال الاماراتي "محمد العبار" عرضا قيمته 800 مليون دولار للاستحواذ على سوق.كوم 

يذكر أن محمد العبار يستعد لاطلاق منصة تجارة الكترونية جديدة "نون.كوم" خلال الأيام القادمة، تلك المنصة صاحبة أكبر تمويل لموقع تجارة الكترونية في المنطقة بقيمة مليار دولار مناصفة بين محمد العبار وصندوق الاستثمارات العامة السعودي