فورد تستثمر أكثر من مليار دولار في مصانعها الأميركية

نشر
آخر تحديث

أكدت مجموعة فورد الأمريكية لصناعة السيارات استثمار 1.2 مليار دولار في مصانعها في ميشيغان وهو الأمر الذي رحب به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكتب ترامب في تغريدة قبل نشر فورد لبيانها "وظائف والمزيد من الوظائف"، حيث يعتبر هذا الإعلان تأكيداً لاستثمارات تقررت نهاية 2015 في إطار اتفاق مع نقابة قطاع صناعة السيارات.

والمصانع المعنية هي "ميشيغان اسمبلي بلانت" 850 مليون دولار من الاستثمارات حيث تقوم شبكات التجميع بإدخال نماذج "برونكو" و"رينجر" الجديدة إلى الأسواق.

وسيحصل مصنع إنتاج الحركات في روميو على 150 مليون دولار ما سيتيح إيجاد 130 وظيفة أو الحفاظ عليها، في حين أن مركزاً ثانياً للأبحاث والمعالجة سيؤسس في ميشيغان مع استثمار أولي بقيمة 200 مليون دولار.

وكانت فورد قد أعلنت في يناير استثماراً بقيمة 700 مليون دولار في الولايات المتحدة مع التخلي عن مشروع لتأسيس مصنع جديد في المكسيك.

وتتنافس الشركات الأمريكية لإنتاج السيارات في الإعلان عن استثمارات لنيل رضا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي تولى مهامه في يناير ووعد بإعادة الوظائف الصناعية إلى الأراضي الأمريكية بعدما نقلت إلى الخارج، وخصوصاً إلى المكسيك.

ورحبت فورد بتعاونها مع نقابة قطاع إنتاج السيارات التي أشادت بدورها بالاستثمارات التي أعلنتها المجموعة.

وكانت هذه الاستثمارات مقررة في اتفاق الفروع المبرم بين النقابة والمجموعات الثلاث الكبرى الأمريكية لإنتاج السيارات " جنرال موتورز وفورد وفيات-كرايزلر.

وكانت فورد تعهدت باستثمار تسعة مليارات دولار في مصانعها الأمريكية بحلول 2019 وإيجاد 8500 وظيفة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة