"تويوتا" تطلق حملة عالمية لسحب 2.9 مليون سيارة

نشر
آخر تحديث

أعلنت شركة تويوتا المصنعة للسيارات عن إطلاق حملة سحب عالمية، ستشمل 2.9 مليون سيارة تقريبا، بسبب خلل في وسادات هوائية لشركة "تاكاتا".
ونقلت وكالة أفتوستات المختصة بالإحصاءات في مجال السيارات عن المكتب الصحفي الروسي لـ"تويوتا"، أن 6401 سيارة تابعة للشركة في روسيا ستخضع للحملة، التي تنطبق هناك على 4317 سيارة من نوع "كورولا"، تم إنتاجها خلال الفترة ما بين 20 مارس عام 2003 وحتى 25 ديسمبر من نفس العام.

وذلك بالإضافة إلى 1899 سيارة من نوع "أوريس" أنتجت في الفترة من 10 أكتوبر عام 2006 إلى 14 مايو عام 2009؛ و185 سيارة من نوع "ياريس"، والتي أنتجت من 5 سبتمبر عام 2005 إلى 7 أبريل عام 2009.

ويتلخص ذلك الخلل في وجود خطر يهدد بانفجار الوسادات الهوائية في السيارة عند بقائها لفترة طويلة في درجة حرارة عالية، وذلك نظرا لأنها تحتوي نترات الأمونيوم، التي تتلف مع مرور الزمن، وتسرع الرطوبة والحرارة من تلفها.

وسيقوم وكلاء شركة "تويوتا" الرسميون بالتواصل مع أصحاب السيارات التي تشملها الحملة، وتبديل وسادات سياراتهم الهوائية مجانا.

واعترف ممثلون عن شركة "تاكاتا" أمام المحكمة الفيدرالية الأمريكية في "ديترويت"، بأنهم علموا بعيوب الوسادات الهوائية التي وردتها الشركة لمنتجي السيارات حول العالم.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة