الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 5 أشهر

طباعة

إرتفع الذهب إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر مع انحسار التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الإتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة بفعل بيانات الوظائف الأمريكية لكن المعدن الأصفر تخلى عن معظم مكاسبه مع إرتفاع الدولار وتراجع الطلب على الملاذ الآمن.
وزاد عدد الوظائف الأمريكية بأقل وتيرة في عشرة أشهر في مارس/ آذار مما عزز الذهب الذي يكون أكثر جاذبية للمستثمرين في البيئة التي تتسم بإنخفاض أسعار الفائدة، وإرتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1253.71 دولار للأُونصة بعدما
لامس في وقت سابق أعلى مستوى منذ العاشر من نوفمبر تشرين/ الثاني عند 1270.46 دولار ليتجه صوب تسجيل مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي.
وإرتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3% إلى 1257.30 دولار للأونصة، وتلقى المعدن الأصفر دعما من مستثمرين يبحثون عن ملاذ آمن بعدما أطلقت الولايات المتحدة صواريخ كروز على قاعدة جوية سورية في تصعيد للتوتر مع روسيا وإيران.
بيد أن الطلب على الملاذ الآمن تلاشى في وقت لاحق من الجلسة وقفز مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى إنخفضت الفضة في التعاملات الفورية 1.4% إلى 17.97 دولار للأونصة بعدما لامست 18.47 دولار وهو أعلى مستوى منذ 27 فبراير/ شباط، ونزل البلاتين 0.4% إلى 952.50 دولار للأونصة وتراجع البلاديوم بنسبة مماثلة إلى 799.90 دولار للأونصة.