وزير تطوير البنية التحتية: تنفيذ 5 طرق في الشارقة والفجيرة وأم القيوين بـ 661 مليون درهم

طباعة

صرح وزير تطوير البنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة "عبد الله بلحيف النعيمي" أن الوزارة تعمل على تنفيذ 5 طرق في الشارقة والفجيرة وأم القيوين بـ 661 مليون درهم.

وأوضح النعيمي أن المشروع الأول يشمل تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الطريق الرابط بين شارع الشيخ خليفة بالفجيرة بمركز خطم ملاحة وطريق /E99/ بطول 4.4 كم، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال الربع الثالث من العام الجاري حيث تبلغ تكلفته الإجمالية 120 مليون درهم تقريباً.

وبين أن أعمال التطوير تشمل إقامة طريق مزدوج بحارتين لكل اتجاه مع جزيرة وسطية تسمح بتطوير الطريق مستقبلاً بإضافة حارة ثالثة من طرف الجزيرة مع إنشاء إشارة ضوئية وأعمال صرف مياه الأمطار.

وأشار إلى أن المشروع الثاني هو تنفيذ مشروع تطوير وتوسعة شارع حمد بن عبد الله بإمارة الفجيرة، مبيناً أن تكلفته الإجمالية تبلغ 250 مليون درهم، لافتاً إلى أن من المتوقع الإنتهاء منه خلال الربع الأول من العام 2020.

وقال أن المشروع الثالث هو تقاطع جسر البديع بالشارقة المتوقع الانتهاء منه نهاية العام الجاري بتكلفة إجمالية قدرها 200 مليون درهم، حيث تشمل أعمال التطوير إنشاء جسر موجه لنقل حركة القادمين من إمارة دبي للشارقة مباشرة من اتجاه المدينة الجامعية.

وأوضح أن المشروع الرابع هو المرحلة الثانية من مشروع شارع الإمارات في منطقتي "سهيلة"، و"شمل" والمتوقع الانتهاء منه خلال الربع الأخير من 2017 بتكلفة إجمالية قدرها 69 مليون درهم.

وأضاف أن المشروع الخامس هو تنفيذ مشروع ملحق عقد تطوير ورفع كفاءة تقاطع شارع الاتحاد E11 من طريق فلج المعلا - أم القيوين E55 - جسر السلمة المرحلة الثانية بتكلفة تقديرية تبلغ 10 ملايين درهم، مشيراً إلى أنه يهدف إلى تسهيل انسيابية حركة الدخول والخروج من منطقة السلمة ومن المتوقع الانتهاء منه في الربع الثالث من العام الجاري.