كانتاس تنسحب من رحلات غير مباشرة مشتركة مع طيران الإمارات

طباعة

أعلنت شركة كانتاس الأسترالية للطيران عزمها الانسحاب من الرحلات المشتركة مع طيران الإمارات على مسار ملبورن- دبي- لندن وستعزز الطاقة الاستيعابية على رحلات آسيا عندما تطلق حلات مباشرة بين بيرث ولندن في العام المقبل.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية لخفض مدة الرحلة إلى لندن لاكتساب ميزة تنافسية وعلاوة سعرية مقارنة مع أكثر من 20 شركة منافسة تسير رحلات غير مباشرة على المسار المعروف باسم خط الكنغر.

وستفرض كوانتاس علاوة سعرية تصل إلى 48 بالمئة على الدرجة الاقتصادية و62 بالمئة على درجة رجال الأعمال مقارنة بشركات أخرى تقدم رحلات غير مباشرة مثل الخطوط الجوية القطرية والسنغافورية على المسار بيرث- لندن مقابل اختصار زمن الرحلة بواقع ثلاث ساعات وذلك وفقا لمقارنات الأسعار على الإنترنت.

وقال ألان جويس الرئيس التنفيذي لكانتاس إن شركته قد تسير رحلات طيران مباشرة من سيدني وملبورن إلى لندن خلال خمسة أعوام مع توفير شركتي إيرباص وبوينغ طائرات قادرة على قطع مسافات أطول.

وسيتم تسيير الرحلات التي تستغرق 17 ساعة بين بيرث ولندن بطائرات بوينغ طراز 787-9 وستنطلق من ملبورن وتنتهي هناك ومن ثم لن تخضع للفحص الأمني المشددد لرحلات الشرق الأوسط.

وقالت الشركة الأسترالية في بيان إنها ستخفض زمن الرحلة من ملبورن إلى لندن أكثر من ساعة مقارنة بالمسار الحالي للرحلات التي تتوقف في دبي.

وسيكون مسار سيدني- دبي- لندن هو الوحيد الذي تسير عليه كوانتاس رحلات عبر مركز عمليات طيران الإمارات بمجرد دخول التغيير الجديد حيز التنفيذ في مارس آذار. وستنخفض الطاقة الاستيعابية لرحلات كانتاس إلى لندن نتيجة استخدام الطائرة 787 بدلا من A380 الأكبر حجما.

وقالت متحدثة باسم كانتاس إنه سيتم تخصيص طائرتين طراز A380 تخدمان خط ملبورن- دبي- لندن لتلبية الطلب في فترات ذروة السفر من ملبورن وسيدني إلى وجهات في آسيا مثل سنغافورة وهونغ كونغ.