السيولة النقدية لـ Apple قد تتجاوز احتياطى بريطانيا وكندا معا

نشر
آخر تحديث

تعتزم شركة Apple الكشف عن أرباحها المالية للربع الثانى من سنتها المالية، ومن المتوقع أن تعلن امتلاكها مبلغ 250 مليار دولار نقدا، بحسب "وول ستريت جورنال".

ويعتبر هذا المبلغ أكبر من احتياطى العملات الأجنبية الذى تحتفظ بها المملكة المتحدة وكندا مجتمعة، أو يمكن النظر للأمر بطريقة مختلفة، حيث يمكن لآبل شراء جميع الأسهم المعلقة من وول مارت، وبروكتر اند غامبل وسيتبقى لديها الكثير من المال.

يذكر أن Apple استغرقت 4 سنوات ونصف السنة لمضاعفة كنزها النقدى، فخلال الربع الأول من 2017، كانت Apple  قد أضافت ما يصل إلى 3.6 مليون دولار لحصتها النقدية كل ساعة، فيما بلغت أرباح الربع المنتهى فى ديسمبر 2016 نحو 246.09 مليار دولار نقدا.

لكن ينبغى ملاحظة أن نحو 90% من الأموال موضوعة فى مصارف خارجية، وهو ما يعنى أن Apple ستكون واحدة من الشركات الأكثر استفادة من خطة الرئيس ترامب لتقديم دفعة الضرائب مرة واحدة على الأموال المعادة للبلاد.

ففى الوقت الراهن تدفع الشركات الأمريكية 35% من الأموال النقدية المحتفظة بها فى الخارج والتى تتم إعادتها إلى الولايات المتحدة، إلا أن هناك تكهنات بأن هذا المعدل سيتم تخفيضه إلى ما يصل إلى 10%، فيما أعرب الرئيس التنفيذى لشركة Apple ، والمدير المالى "لوكا مايسترى" على حد سواء عن رغبتهما فى إعادة بعض النقدية إلى الولايات المتحدة إذا حصلوا على فرصة لتقليل ضريبة الإعادة إلى الوطن.

وبفضل هذا المبلغ الكبير من الأموال النقدية المخبأة، يمكن لأصحاب أسهم Apple  أن يطلبوا من شركة Apple توزيع بعضا منها عليهم من خلال رفع الأرباح الربعية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة