المطار الأغلى في العالم

طباعة

بدأ القطار الياباني، شيكي شيما، الذي يشتهر بكونه الأفخم بالعالم، رحلته الأولى بداية الشهر الحالي.

وانطلق القطار من محطة، إينو، في العاصمة طوكيو، حيث كان على متنه 33 راكبا، في رحلة تستغرق 4 أيام عبر شمال شرق اليابان، وجزيرة هوكايدو الرائعة، ومن المقرر أن يعود إلى إينو يوم الخميس 4 مايو.

 

 

ويتميز شيكي شيما، بوجود غرف كبيرة مكونة من طابقين، وعربات "سيارة" بانورامية، صممها خبير السيارات المشرف على بناء نماذج من بورش وفيراري ومازيراتي.

وتكلف الرحلة لـ 4 أيام، في الطابق العلوي من القطار 10 آلاف دولار، للشخص واحد.

 

 

وتشمل عربات القطار العشرة، مطعما فاخرا، بالإضافة إلى صالة مشتركة و3 تصاميم للغرف الخاصة الفاخرة، وعددها 17، حيث تستوعب كل منها اثنين من الركاب.

ويتميز القطار بتصميم مذهل يشمل المنحنيات الرائعة، والألواح الخشبية والتفاصيل الفنية، هذا وتعود فكرة التصميم الفاخر إلى، كين كيويوكي أوكوياما.

وفي السابق، كان أوكوياما كبير المصممين في جنرال موتورز، وكذلك مصمم بورش AG، والمسؤول عن فيراري إنزو ومازيراتي كواتروبورتي، بالإضافة إلى عدد من تصاميم السيارات المشهورة الأخرى.

 

 

يحتوي كل جناح موجود في القطار على سرير، ومساحة للتخزين ودش ومرحاض، هذا ويتميز بأنه مكون من طابقين، فضلا عن غرفة نوم وحوض استحمام، ونوافذ تمتد من الأرض إلى السقف، ما يضمن للمسافرين إطلالة رائعة.

ويتميز عربة الصالة المشتركة، بتصميم يتيح الاسترخاء وسط جو طبيعي هادئ. أما في المطعم، فيوجد مجموعة من الطاولات والكراسي المتاحة لجميع الضيوف، مع إمكانية التمتع بالمناظر الخلابة في أثناء تناول الطعام.

 

وسيقوم فريق من كبار الطهاة بإعداد قائمة من الأطعمة الموسمية المشهورة في اليابان، فضلا عن المأكولات الفرنسية والمعجنات.

وتبدأ أسعار تذاكر الرحلات التي تستغرق يومين، من 2229 جنيه استرليني للشخص الواحد، أما الرحلة التي تصل مدتها إلى 4 أيام، فتبلغ قيمتها 5373 جنيه استرليني.