نمو أرباح بنك الكويت الوطني- مصر بـ 77% خلال الربع الأول 2017

طباعة

كشف بنك الكويت الوطني- مصر عن تحقيق أرباحاً صافية قدرها 329.5 مليون جنيه مصري حتى نهاية الربع الأول من العام 2017، مقارنة مع 186.6 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي، بنمو بلغ 76,6 %.

ونمت الموجودات الإجمالية بواقع 35.1% لتبلغ 52.7 مليار جنيه مصري كما في نهاية مارس 2017، وذلك بالمقارنة مع 39.0 مليار جنيه مصري في الفترة نفسها من العام الماضي. كما ارتفعت ودائع العملاء الإجمالية خلال هذه الفترة بواقع 25.4% لتبلغ 38.9 مليار جنيه مصري، مقارنة مع 31.0 مليار جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.

فيما نما صافى القروض والتسهيلات مع نهاية مارس 2017 بواقع 60.2 % ليبلغ 25.0 مليار جنيه مصري مقارنة مع 15.6 مليار جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر عصام جاسم الصقر أن النمو القوي الذي يحققه البنك في مصر يؤكد مجدداً على نجاحه في تعزيز موقعه في السوق المصري والذى يمثل أحد أهم أسواق النمو الرئيسية لمجموعة بنك الكويت الوطني، نظرا لما يتمتع به هذا السوق من فرص نمو واعدة وآفاق إيجابية.

وأضاف الصقر أننا نهدف إلى تعزيز موقعنا فى مصر بالإضافة إلى زيادة معدلات النمو خلال الفترة المقبلة بطريقة تعكس رؤيتنا المتفائلة في الإقتصاد المصري، وذلك لأنه سوق ذو مقومات عديدة وأسس متينة، مؤكداً أن الوطني - مصر يسعى دائماً لتقديم أرقى الخدمات المصرفية لعملائه ليتماشى مع مكانة بنك الكويت الوطني الرائدة إقليمياً وعالمياً.  

يذكر أن بنك الكويت الوطني- مصر هو عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، وقد تأسس في مصر في العام 1980 تحت اسم البنك الوطني المصري، ولديه شبكة من الفروع المصرفية  تبلغ 41 فرعاً منتشرة بأفضل المواقع الحيوية في مختلف المحافظات والمدن المصرية.