شركات النفط الامريكية تضيف حفارات للأسبوع 17 على التوالي

نشر
آخر تحديث

زادت الشركات الأمريكية عدد حفارات النفط للأسبوع السابع عشر على التوالي في استمرار لتعافي أنشطة الحفر المستمر منذ 12 شهرا والمتوقع أن يعزز إنتاج الخام في الولايات المتحدة ليصل إلى مستويات قياسية العام القادم.

وقالت بيكر هيوز لخدمات الطاقة إن الشركات أضافت تسع حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في 12 مايو/أيار ليصل العدد الإجمالي إلى 712 حفارة، وهو الأكبر منذ أبريل/نيسان 2015.

وبينما يتجاوز هذا العدد مثلي ما كان عليه في الأسبوع المقابل قبل عام عندما كانت هناك 318 منصة عاملة فقط، تراجعت وتيرة الزيادة في الأسابيع الأربعة الماضية إلى أقل مستوى منذ مارس/آذار.

وكان من المتوقع زيادة إنتاج الخام الأمريكي إلى 9.3 ملايين برميل يوميا في المتوسط في 2017 وإلى مستوى قياسي في 2018 عند عشرة ملايين برميل يوميا مقارنة مع 8.9 ملايين برميل يوميا في 2016 بحسب البيانات الاتحادية الخاصة بالطاقة.

وقالت الحكومة الأمريكية إن زيادة إنتاج الدول غير الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبخاصة الولايات المتحدة وكندا والبرازيل، والتي بددت أثر الاتفاق الذي توصلت إليه المنظمة العام الماضي بشأن خفض الإنتاج، من المفترض أن تحد من أي اتجاه صعودي في أسعار النفط العالمية حتى نهاية 2018.

بيد أن العقود الآجلة للخام الأمريكي تعافت هذا الأسبوع ليجري تداولها عند نحو 48 دولارا للبرميل.

ويلتقي المنتجون من داخل أوبك وخارجها في الخامس والعشرين من مايو لاتخاذ قرار بشأن تمديد خفض الإنتاج من عدمه. وقالت السعودية العضو الأبرز في أوبك إنها تتوقع تمديد الاتفاق حتى نهاية 2017 أو لما بعد ذلك.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة