تراجع على غير المتوقع في طلبات إعانة البطالة الأمريكية

نشر
آخر تحديث

تراجع عدد الطلبات الجديدة المقدمة للحصول على إعانة البطالة بالولايات المتحدة على غير المتوقع الأسبوع الماضي، في حين بلغ عدد الأمريكيين الذين يتلقون الإعانة أدنى مستوياته في 28 عاما ونصف العام بما يشير إلى تحسن سوق العمل بوتيرة سريعة.

وقالت وزارة العمل الأمريكية إن طلبات إعانة البطالة تراجعت أربعة آلاف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 232 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 13 مايو/أيار. ويدفع ذلك الطلبات للاقتراب من مستويات لم تشهدها منذ 1973.

ولم يتم تعديل بيانات الأسبوع السابق لتسجل طلبات إعانة البطالة انخفاضا على مدى ثلاثة أسابيع متتالية. وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع الطلبات الجديدة إلى 240 ألفا.

ويقل عدد الطلبات حاليا عن مستوى 300 ألف طلب المرتبط بقوة سوق العمل للأسبوع الخامس عشر بعد المئة على التوالي. وهذه أطول فترة من نوعها منذ عام 1970 عندما كانت سوق العمل أصغر حجما.

وهبط متوسط أربعة أسابيع الذي يقدم صورة أدق لسوق العمل 2750 طلبا إلى 240 ألفا و750 طلبا الأسبوع الماضي مسجلا أدنى مستوياته منذ فبراير شباط.

وأظهر تقرير الخميس أن عدد الأشخاص الذين ما زالوا يتلقون إعانة البطالة بعد الأسبوع الأول انخفض 22 ألفا إلى 1.90 مليون شخص للأسبوع المنتهي في السادس من مايو أيار وهي أدنى قراءة منذ نوفمبر تشرين الثاني 1988.

وتراجع متوسط أربعة أسابيع لما يسمى بالطلبات المستمرة بواقع 20 ألف طلب إلى 1.95 مليون طلب وهو أدني مستوى منذ يناير/كانون الثاني 1974.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة