السعودية للكهرباء تُنفذ أطول خط هوائي ضمن مشاريع بـ 5.5 مليار ريال

طباعة

كشفت الشركة السعودية للكهرباء عن الانتهاء من تنفيذ وتشغيل عدد من مشاريع النقل والربط الكهربائي الاستراتيجية في مناطق شمال المملكة، بتكلفة إجمالية تبلغ (5.5) مليار ريال.

وشملت المشاريع إنشاء ستة محطات لنقل الطاقة الكهربائية، وخمسة خطوط هوائية للربط الكهربائي بين عدد من المدن والمناطق الشمالية، والتي من بينها تشغيل خط الربط الهوائي (جهد 380 ك. ف) بين محطة طبرجل ومحطة تبوك، وهو أطول خط هوائي يتم تنفيذه داخل المملكة، ويمتد لمسافة (790) كم دائري.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء السعودية لتطوير المشاريع خالد الراشد أن المشاريع الكهربائية التي شغلت مؤخراً تُعتبر من أكبر المشاريع التي تم تنفيذها في مناطق شمال المملكة، والتي سوف تُسهم في ربط مناطق شمال المملكة بالشبكة الكهربائية الرئيسة (جهد 380 ك. ف)، ودعم النهضة الصناعية والعمرانية بمناطق الجوف وتبوك والحدود الشمالية، وضمان توفير إمداد طاقة كهربائية مستقرة لتلك المدن والمناطق، وكذلك المساهمة في تقليل تكاليف إنتاج الطاقة الكهربائية، سواء بالاعتماد على محطات التوليد الأكثر كفاءة، أو خفض استهلاك الوقود، لا سيما وأن المشروع سيوفر نحو 11.5 مليون برميل ديزل سنوياً، وهو جزء من سياسة وتوجه الشركة ورؤية المملكة 2030 في تقليل الاعتماد على النفط في المشاريع المستقبلية.