انخفاض أسعار النفط في آسيا

نشر
آخر تحديث

تميل اسعار النفط الى الانخفاض في آسيا الثلاثاء متأثرة بمعلومات تشير الى أن الولايات المتحدة تريد بيع نصف مخزوناتها الاستراتيجية.

وخسر سعر برميل النفط الخفيف المرجع الاميركي للخام تسليم حزيران/يونيو 23 سنتا ليصل الى الى 50.90 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا، من جهته تراجع سعر برميل برنت نفط بحر الشمال المرجعي الاوروبي تسليم تموز/يوليو 26 سنتا وبلغ سعره 53,64 دولارا.

وسيكشف الرئيس الاميركي دونالد ترامب الثلاثاء مشروع ميزانيته للعام 2018، وذكرت وكالة بلومبرغ للاخبار المالية انه ينوي بيع جزء من المخزونات الاستراتيجية لخفض الديون، وأوضحت الوكالة انه يريد جمع 500 مليون دولار في السنة المالية 2018، وحتى 16.6 مليار دولار خلال العقد المقبل.

وتمتلك الولايات المتحدة حاليا 687.7 مليون برميل من النفط الخام في احتياطاتها الاستراتيجية، كما ذكر موقع وزارة الطاقة الاميركية، وكانت اسعار النفط سجلت تحسنا متأثرة بامل المستثمرين في اتفاق اوبك وشركائها على تمديد خفض الانتاج بعد حزيران/يونيو، ويفترض ان يتخذ هذا القرار الخميس في فيينا في اجتماع للمنظمة.

وآخر التطورات في هذه القضية التي تؤثر على الاسواق منذ اسابيع موافقة العراق على تمديد خفض انتاج دول اوبك لتسعة اشهر، والعراق ثاني دولة منتجة في اوبك، من آخر الدول التي تقطع وعدا رسميا في هذا الاتجاه.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة