السعودية الخليجية تتوقع اتفاقا لشراء 16 طائرة بوينغ 777

نشر
آخر تحديث

قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران السعودية الخليجية إن الشركة تتوقع وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق لشراء ما يصل إلى 16 طائرة بوينغ 777 بحلول الربع الثالث من العام الحالي.

وكانت بوينغ، أعلنت هذا الأسبوع أنها تجري محادثات لبيع طائرات عريضة البدن إلى السعودية الخليجية لكنها لم تحدد الطراز.

وقال الرئيس التنفيذي للسعودية الخليجية سامر المجالي لرويترز بالبريد الإلكتروني إن الشركة المملوكة ملكية خاصة تستهدف تسلم الطائرات بدءً من عام 2020.

وأضاف أن الطائرات قد تستخدم لتسيير رحلات إلى أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا لكنه أنه أشار إلى أن ذلك يعتمد على حصول الشركة على حقوق طيران دولية.

وتتخذ الشركة من الدمام في شرق السعودية مقرا وبدأت العمل في 2016 وهي تسير رحلات داخلية بين الدمام والرياض وجدة وستبدأ تقديم خدمات إلى أبها في الأسبوع المقبل.

وقال المجالي إن الشركة تتوقع نقل 700 ألف راكب العام الحالي أول عام كامل لعملياتها وإنها توسع أسطولها من الطائرات نحيفة البدن إلى ما بين 26 و30 طائرة "خلال الأعوام الثلاثة المقبلة".

ويضم الأسطول الحالي للشركة أربع طائرات نحيفة البدن من طراز ايرباص A320.

وتحتدم المنافسة بقطاع الطيران السعودي بعدما منحت الجهات التنظيمية تراخيص تشغيل لشركتين محليتين من بينهما السعودية الخليجية في العام الماضي.

وأعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية المملوكة للدولة عن خطط لإطلاق شركة طيران منخفضة التكاليف وطلبت شركة الطيران منخفض التكلفة طيران ناس 60 طائرة ايرباص طراز  في يناير/كانون الثاني.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة