بداية موسم الرحلات بأمريكا تدعم النفط ومخاوف التخمة مستمرة

طباعة

دعم موسم الرحلات الصيفية في الولايات المتحدة أسعار الخام الأمريكي الثلاثاء، إلا أن المخاوف إزاء تخمة المعروض ما زالت تتصاعد، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي فوق 50 دولارا في المعاملات المبكرة قبل أن تنخفض إلى 49.78 دولار للبرميل بانخفاض سنتين عن سعر الإغلاق السابق.

ويتجه الطلب على وقود السيارات في الولايات المتحدة صوب تسجيل زيادة كبيرة مع انطلاق موسم الرحلات الصيفية الذي بدأ رسميا في عطلة يوم الذكرى في مستهل هذا الأسبوع، وقال بنك "ايه.إن.زد" أن بداية موسم السفر الأمريكي عززت الثقة في السوق بأن المخزونات ستبدأ في الهبوط.

وقالت جمعية السيارات الأمريكية قبل يوم الذكرى إنها تتوقع أن يسافر 39.3 مليون أمريكي لمسافة 80 كيلومترا أو أكثر بعيدا عن منازلهم في عطلة نهاية أسبوع يوم الذكرى، وعلى الرغم من ذلك، قال متعاملون إن المخاوف المستمرة بشأن الإمدادات تضغط على الأسعار.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة إن شركات التنقيب زادت عدد منصات الحفر للأسبوع 19 على التوالي إلى 722 منصة، وهو أعلى عدد منذ أبريل/ نيسان 2015 وأطول موجة صعود على الإطلاق، وانعكست التخمة على الأسواق العالمية وسجلت أسعار التعاقدات الآجلة لخام برنت 52.09 دولار للبرميل بانخفاض 22 سنتا أو ما يعادل 0.3%.