الذهب يهبط لأدنى مستوى في أسبوع بعد بيانات امريكية ايجابية

طباعة

تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى له في أسبوع مع صعود أسواق الأسهم والدولار بعد صدور بيانات إيجابية عن وظائف القطاع الخاص الأمريكي والتي عززت على ما يبدو احتمالات رفع أسعار الفائدة هذا الشهر.

ويترقب المستثمرون صدور بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية في وقت لاحق اليوم بحثا عن دلائل يسترشدون بها على توقيت رفع الفائدة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1262.10 دولار للأونصة، بعدما لامس في وقت سابق أدنى مستوياته منذ 26 مايو/أيار عند 1258.60 دولار للأونصة.

ونزل المعدن الأصفر 0.4% منذ بداية الأسبوع وقد يسجل أول خسارة أسبوعية له في أربعة أسابيع.

وتراجع الذهب 0.5% في العقود الأمريكية الآجلة 0.5% إلى 1264.40 دولار للأونصة.

وتسارع نشاط المصانع الأمريكية في مايو/أيار بعد تباطؤه على مدى شهرين متتاليين بينما زاد أرباب العمل بالقطاع الخاص وتيرة التوظيف بما يشير إلى أن الاقتصاد يستعيد زخمه بعد صعوبات واجهها في بداية السنة.

ويفرض رفع أسعار الفائدة ضغوطا على أسعار الذهب كونه يزيد من تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الذي لا يدر عائدا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى لامس البلاديوم أعلى مستوياته منذ الأول من مايو/أيار عند 828.90 دولار للأونصة في وقت سابق يوم أمس.

وارتفع المعدن 4.6% منذ بداية الأسبوع ويتجه لتحقيق أفضل أداء أسبوعي منذ الأسبوع المنتهي في 24 مارس/آذار.

وتراجعت الفضة 0.7% منذ بداية الأسبوع، في حين نزل البلاتين 2.6% ويتجه المعدنان لتكبد أول خسائرهما الأسبوعية في أربعة أسابيع.