مايكروسوفت تضيف ميزة العثور على القلم المفقود ضمن ويندوز 10

نشر
آخر تحديث

كشفت شرك مايكروسوفت عن نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب والهواتف المحمولة من نظامها التشغيلي ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insiderr، والتي تتضمن ميزة جديدة تدعى العثور على القلم المفقود ‘Find Lost Penn’، بحيث تساعد الشركة المستخدمين على معرفة مكان القلم الإلكتروني خاصتهم المفقود.

ويتيح برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة قبل نشرها ووصولها إلى بقية الأجهزة عبر النسخ المستقرة، وتتابع شركة مايكروسوفت إصدارها لنسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل نهائي بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.

ويعد فقدان الأقلام الإلكترونية أمر مزعج للمستخدمين خصوصاً بعد أن أصبحت هذه الأقلام أكثر انتشاراً كطريقة للتفاعل مع الشاشات التي تعمل باللمس ضمن أجهزة الحواسيب العاملة بواسطة نظام التشغيل ويندوز، وتعمل الميزة الجديدة عن طريق تسجيل موقع جهاز الحاسب أو الحاسب اللوحي في كل مرة يقوم فيها المستخدم باستعمال القلم للكتابة.

ويمكن للمستخدمين معرفة مكان القلم المفقود عن طريق الانتقال إلى الإعدادات ومن ثم خيار التحديثات والأمان ومن ثم العثور على القلم المفقود، بحيث تعمل الميزة على إخبار المستخدم آخر مرة كان يستعمل فيها القلم خاصته فضلاً عن توفيرها خريطة تظهر الموقع التقريبي للقلم في آخر مرة تم استعماله فيها.

وأوضحت المهندسة في شركة مايكروسوفت دونا ساركار "إن القلم لا يمتلك نظام تحديد المواقع، لذلك لا يمكننا مساعدتك بهذا الشأن إلا أنه بإمكاننا مساعدتك عن طريق إخبارك أين كنت عندما قمت آخر مرة باستعمال القلم مع جهاز الحاسب".

وأدخلت الشركة العديد من التحسينات على الطريقة التي يتعامل بها نظام ويندوز مع المدخلات التي تتم عن طريق القلم، والتي تشمل على لوحة الكتابة اليدوية التي تم إعادة تصميمها بحيث انها تطفو فوق التطبيقات عند البدء بإدخال الكلمات إلى جانب انزلاق النص إلى اليسار حتى يكون للمستخدم مساحة لمواصلة الكتابة.

وأضافت مايكروسوفت أيضاً إيماءات جديدة لتصحيح الأخطاء المطبعية بما في ذلك القدرة على جمع وتقسيم الكلمات وتغيير حرف واحد عن طريق الكتابة فوقه بدلاً من اختيار بدائل مقترحة، كما يمكن للمستخدمين الآن استعمال القلم الإلكتروني للتمرير كبديل للإصبع مما يوفر على المستخدم القليل من الازعاج.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة