فوكسكون تؤكد انضمام آبل وديل إلى صفقة رقائق توشيبا

نشر
آخر تحديث

أكد الرئيس التنفيذي لشركة فوكسكون  Foxconn التايوانية "تيري غو" أن شركة آبل Apple وشركات الحوسبة ديل Dell وكينغستون Kingstonn لتصنيع منتجات الذاكرة يعدون أعضاء ضمن مجموعة من الشركات التي تتصدرها شركة فوكسكون من أجل مناقصة الحصول على وحدة الرقائق التابعة لشركة توشيبا اليابانية.

وصرح "غو" أن شركة أمازون كانت قريبة من الانضمام وأن الشركة التايوانية دخلت في مناقشات أيضاً مع كل من شركة ألفابت الشركة الام لجوجل ومايكروسوفت وسيسكو سيستيمز حول مشاركتهم في المناقصة، ورفض أن يقول كم تخطط شركة آبل وغيرها من الشركات الأمريكية بالاستثمار.

وتبحث شركة توشيبا اليابانية عن مشتري لثاني أكبر وحدة في العالم لإنتاج رقائق الذاكرة NAND، والتي تقدر قيمتها بحوالي 18 مليار دولار أو أكثر، وذلك من أجل تغطية التجاوزرات في تكاليف أعمال شركتها الأمريكية النووية المفلسة Westinghouse المقدرة بمليارات الدولارات، ولا ينظر إلى فوكسكون على انها الأكثر حظاً للحصول على وحدة الرقائق نظراً إلى علاقتها العميقة مع الصين.

وأضاف مصدر مطلع على هذه المسألة أن حصة شركة فوكسكون المعروفة رسمياً باسم شركة هون هاي للصناعات الدقيقة Hon Hai ووحدتها اليابانية شارب Sharp لن تزيد على 40 في المئة، وأن شركة الاتصالات والإنترنت اليابانية سوفت بانك SoftBank موجودة ضمن المناقصة للحصول على وحدة تصنيع رقائق NAND.

وتخطط شركة ويسترن ديجيتال Western Digital لزيادة عرضها فيما يخص حصولها على وحدة أشباه الموصلات التابعة لشركة توشيبا، حيث قال المصدر أن صانع الرقائق الامريكى يعتبر جزءاً من اتحاد بقيادة صندوق تدعمه الحكومة اليابانية، وأن المجموعة ستقدم عرض جديد تقدر قيمة بحوالي 18 مليار دولار أو أكثر في محاولة أخيرة لإبرام اتفاق مع توشيبا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة