الدولار الكندي يرتفع لأعلى مستوى في شهرين أمام الدولار الأمريكي

طباعة

ارتفع الدولار الكندي إلى أعلى مستوى في شهرين بعد أن رفع البنك المركزي الكندي احتمالات زيادة أسعار الفائدة هذا العام، بينما انخفض الدولار الأمريكي مع تركز أنظار المتعاملين على بداية اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي (المركزي الأمريكي) الذي يستمر يومين.

وقالت النائب الأول لمحافظ بنك كندا المركزي كارولين ويلكنز إن نمو اقتصاد البلاد في الربع الأول كان "رائعا جدا" وإن المؤشرات على أن النمو الاقتصادي يتسع من شأنها أن تدفع البنك المركزي لدراسة ما إذا كانت الضرورة ستظل تقتضي أسعار الفائدة المنخفضة الحالية.

ودفعت التعليقات الدولار الكندي إلى أعلى مستوياته منذ 13 أبريل/نيسان مع ارتفاع العملة نحو 1.5% في التعاملات المتأخرة يوم أمس والتعاملات المبكرة اليوم ليبلغ 1.3245 دولار كندي للدولار الأمريكي.

في الوقت ذاته انخفض الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات قبيل بدء اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي، في الوقت الذي ارتفع فيه اليورو ليظل فوق مستوى 1.12 دولار.

وفي ظل توقعات واسعة النطاق بأن يرفع المركزي الأمريكي معدلات الفائدة حين يختتم اجتماعه يوم الأربعاء، سينصب تركيز المستثمرين على أي تلميحات جديدة بشأن وتيرة الزيادات في الأشهر المقبلة وتقييم البنك للاقتصاد وتوقعاته للتضخم.