شركة مطارات الدمام تدشن هويتها تمهيدا للخصخصة

طباعة

أعلنت شركة مطارات الدمام عن عزمها غدا تدشين هويّتها التجاريّة تمهيداً لخصخصة مطار الملك فهد الدولي وتحويله إلى شركة، وذلك مطلع يوليو المقبل.

وأوضحت أن مشروع خصخصة مطار الدمام جاء من ضمن رؤية المملكة 2030 وبرامج التحول الوطني 2020، التي تركز بشكل كبير على تطوير قطاع الطيران المدني عبر تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمسافرين، ورفع القدرات التشغيلية والكفاءة العملية للمطارات، لمواكبة تطورات الصناعة الجوية، من خلال برنامج خصخصة المطارات السعودية الذي قدمته الهيئة العامة للطيران المدني، ووافق مجلس الوزراء على برنامجه التنفيذي في يناير من العام الماضي.

وبحسب صحيفة "الوطن" السعودية، سيقيم مدير عام مطار الدمام الدولي تركي الجعويني مؤتمراً صحفياً، لعرض آخر التطورات التي تمت في المطار وبعض الخطط المستقبلية لشركة مطارات الدمام، بالإضافة إلى بعض الخدمات التي تهدف إلى إعطاء تجربة أفضل للمسافرين.

هذا وسبق أن أعلنت إدارة مطار الملك فهد الدولي عن إعدادها خطة استراتيجية في إطار برنامج الخصخصة، والتي سوف تشمل تطويراً شاملاً للبنى التحتية والعديد من المرافق بالمطار، إضافة إلى تطوير المخطط الرئيس للمطار الذي سوف يحتوي على مدارج إضافية للطائرات، وصالات إضافية للمسافرين بالإضافة إلى مكاتب جديدة لشركات الطيران.