الأسهم اليابانية تسجل أعلى مستوى إغلاق في أسبوع

طباعة

ارتفع المؤشر نيكي للأسهم اليابانية في ختام التعاملات، مسجلا أعلى مستوى إغلاق له في أسبوع بدعم من انخفاض الين مع ارتياح المستثمرين بعد صدور قرار متوقع من بنك اليابان المركزي بخصوص السياسة النقدية.

وزاد المؤشر نيكي القياسي 0.6% ليغلق عند 19943 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق له منذ التاسع من يونيو/حزيران. ونزل المؤشر 0.4% على مدى الأسبوع.

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.5% لينهي الجلسة عند 1596 نقطة.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له في الجلسة أمام العملة اليابانية عند 111.27 ين مسجلا أعلى مستوياته منذ الثاني من يونيو/حزيران وهو ما دعم المعنويات بشكل عام بعدما أبقى بنك اليابان المركزي سياسته النقدية دون تغيير كالمتوقع.

وكانت أسهم القطاعي المالي من بين أبرز الرابحين حيث صعد سهم مجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية 1.1%، ونومورا هولدنجز 2.9%، وتي آند دي هولدنجز للتأمين 0.9%.

أما أسهم قطاع التكنولوجيا فقد سجلت أداء ضعيفا مقتفية أثر نظيرتها الأمريكية. وهبط سهم طوكيو إليكترون 1.1%، وتي.دي.كيه 0.4%، بينما خسر سهم شارب 0.5%.

وجرى تعيلق التداول على سهم تاكاتا طوال الجلسة نظرا لعدم إصدارها أي بيانات رسمية بعدما قالت مصادر إن الشركة تستعد لتقديم طلب لإشهار الإفلاس الأسبوع المقبل.