سناب تشات تطور جيلاً جديداً من نظارة Spectacles

طباعة

تطور شركة سناب الجيل الثاني من نظارة تسجيل الفيديو "Spectacles"، التي ستأتي مع تصميم جديد كليًا، وفق ما أفاد موقع " TechCrunch " نقلًا عن مصدر مطلع.

ويُرجح على نحو متزايد أن تأتي " Spectalces 2" مع دعم لمزايا الواقع المعزز، خاصةً بعدما قدّمت سناب منتصف شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي طلبًا لبراءة اختراع نظارة تدعم الواقع المعزز. وأظهر الطلب نظارة قادرة على تحديد موقع المستخدم ثم عرض محتوى رقمي في الفضاء المحيط به.

ويدعم تطبيق سناب تشات بالفعل هذه الميزة، إذ أطلقت في شهر نيسان/أبريل الماضي ميزة “عدسات العالم” World Lenses  التي تسمح للمستخدمين بوضع أجسام رقمية في البيئة المحيطة. وبخلاف الأقنعة والمرشحات (الفلاتر)، يمكن للمستخدمين المشي حول الأجسام ثلاثية الأبعاد.

 

 

ونقل الموقع عن مصدره أن مشروع الجيل الثاني من النظارة يُتكتّم عليه إلى حد كبير داخل الشركة، إذ لا يعلم أحد تفاصيل النظارة أو موعد إطلاقها سوى موظفي سناب. ولكنه علم أن الجيل الثاني سيكون مختلفًا تمامًا عن الجيل الأول.

وكانت سناب المالكة لخدمة التراسل المصور سناب شات، قد أطلقت " Spectacles " في العام الماضي مقابل 130 دولارًا أمريكيًا، وهي تسمح للمستخدمين بالتقاط الصور وتسجيل الفيديو مع إمكانية المشاركة على خدمة سناب شات. والفكرة كانت تهدف إلى منح المستخدمين القدرة على مشاركة فيديوهات أكثر عفوية.

 

 

وتأسست شركة سناب، التي كانت تُعرف سابقًا باسم سناب شات، في العام 2012 بوصفها خدمة للتراسل المصور عبر الأجهزة المحمولة تتيح للمستخدمين إرسال صور تختفي بعد عدة ثوانٍ.

ويستخدم تطبيق سناب شات، الذي أطلق في العام 2011، أكثر من 166 مليون مستخدم نشط يوميًا، تنتمي الغالبية العظمى منهم إلى الفئة العمرية بين 13 و 35 عامًا.