منذ أصبح رئيساً .. عائدات ترامب المالية ارتفعت بشكل ملحوظ

نشر
آخر تحديث

قفزت العائدات المالية لدونالد ترامب الذي اضطر للتنازل عن إدارة امبراطوريته المالية بعد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة بفضل تزايد الاشتراكات في منتجعه السياحي في فلوريدا وازدياد مبيعات كتبه.

وبحسب الوثائق الضريبية العائدة للسنة المالية المنتهية في 15 نيسان/ابريل 2017، فقد بلغت عائدات ترامب من منتجع مارالاغو خلال هذه السنة 37 مليون دولار أي أكثر بسبعة ملايين دولار من العائدات المحققة في السنة المالية السابقة.

وتكشف الوثيقة أيضا أن مداخيل الرئيس الاميركي من مبيعات كتابه "The Art of The Deal" "فن الصفقات" الصادر في 1987 زادت كثيرا في السنة المالية المنصرمة، كما تكشف أنه تخلى عن مناصبه في 565 شركة قبيل توليه الرئاسة.

ومنذ توليه منصبه في 20 كانون الثاني/يناير توجه الرئيس الاميركي مراراً إلى منتجع مارالاغو الفخم الواقع في بالم بيتش والذي لا يمكن الدخول اليه الا مقابل اشتراك. وهذه الاشتراكات تزايدت بشكل ملفت منذ أصبح ترامب رئيسا.

والوثائق الضريبية التي نشرها مكتب الأخلاقيات الحكومية، تقع في حوالى مئة صفحة ولكنها ليست مفصّلة كالتصريح الضريبي الذي يرفض ترامب نشره خلافا لما دأب عليه معظم أسلافه منذ عقود..

ومن جهة أخرى، أظهرت الوثيقة أن ترامب مديون بمئات ملايين الدولارات.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة