"دبي لصناعات الطيران" ستطرح سندات بملياري دولار لتمويل صفقة استحواذ

نشر
آخر تحديث

تخطط "دبي لصناعات الطيران" لجمع ما يصل إلى ملياري دولار في يوليو/تموز لتمويل جزء من استحواذها على "أواس" لتأجير الطائرات التي تتخذ من العاصمة الايرلندية دبلن مقرا، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر مطلعة.

وأكدت المصادر أن دبي لصناعات الطيران تفضل إصدار سندات في الولايات المتحدة ومن المنتظر أن تبدأ حملة ترويجية لتلك السندات هناك أوائل الشهر القادم.

وسيتم ضخ إيرادات الإصدار في الاستحواذ الذي أعلنته دبي لصناعات الطيران في أبريل/نيسان والذي سيفضي إلى زيادة حجم أسطولها إلى أكثر من النصف ليبلغ 394 طائرة بنهاية 2018.

وكانت دبي لصناعات الطيران - المتخصصة في تأجير وصيانة الطائرات والتي تسيطر عليها حكومة دبي - قالت من قبل إنها ستمول الصفقة من خلال دين وموارد داخلية.

وتستحوذ الشركة على "أواس" من شركة الاستثمار المباشر "تيرا فيرما كابيتال بارتنرز" وصندوق استثمار المعاشات الكندي "سي.بي.بي.آي.بي".

ويخضع الاستحواذ لموافقة الجهات التنظيمية ومن المنتظر إتمامه في الربع الثالث.

وحالما يكتمل الاتفاق ستبرز دبي لصناعات الطيران كواحدة من أكبر شركات تأجير الطائرات في العالم حيث سينمو حجم أسطولها من 131 طائرة تملكها وتديرها إلى 394 طائرة بقيمة إجمالية تصل إلى 14 مليار دولار.

وسيكون لدى الشركة أكثر من 110 عملاء من شركات الطيران في 55 دولة حول العالم.

ولدى "أواس" أسطول يضم 263 طائرة من الطرز الضيقة والعريضة البدن تملكها وتديرها ومن بينهم 23 طائرة جديدة جرى طلبها وسيتم تسليمها قبل نهاية 2018.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة