فيس بوك تتخطى 2 مليار مستخدم نشط شهرياً

طباعة

أعلنت شبكة فيسبوك على لسان مؤسسها ورئيسها التنفيذي مارك زوكربيرغ عن تخطيها حاجز 2 مليار مستخدم نشط شهرياً في جميع أنحاء العالم من أصل 7.44 مليار شخص موجودين في العالم، وفقاً لإحصائيات التعداد السكاني.

ويشير الرقم الجديد إلى أن اكثر من ربع عدد سكان الكوكب يستعملون فيس بوك كل شهر، وذلك بغض النظر عن عدد مستخدمي التطبيقات الأخرى المملوكة للمنصة مثل إنستاغرام وواتس اب.

وكانت فيس بوك قد أعلنت ضمن أحدث تقارير أرباحها المنشور في شهر مايو/آيار 2017 عن امتلاكها 1.94 مليار مستخدم نشط شهرياً، من بينهم 1.28 مليار مستخدم نشط يومياً أو ما يعادل 66 في المئة من عدد المستخدمين النشطين شهرياً.

ونشرت المنصة بعض الأرقام المهمة الاخرى مثل قيام 175 مليون شخص يومياً باستعمال رد الفعل “الحب”، وإعجاب 800 مليون شخص يومياً بشيء ما ضمن المنصة، وقيام أكثر من ليار شخص شهرياً باستعمال المجموعات.

إلى ذلك، قامت الشبكة الإجتماعية لاحقاً بالعديد من عمليات الاستحواذ مثل الاستحواذ على تطبيق التراسل الفوري واتس اب ومنصة مشاركة الصور إنستاجرام، إلى جانب قيامها بإطلاق العديد من المنتجات مثل ماسنجر فيس بوك الذي يمتلك حالياً أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً.