فيسبوك تتيح ميزة "البحث عن واي فاي" لجميع مستخدميها حول العالم

طباعة

أعلنت شركة فيسبوك أن مستخدمي شبكتها الاجتماعية في جميع أنحاء العالم على كل من نظامي أندرويد و iOS سيمتعون بميزة البحث عن واي فاي "Find Wi-Fi" على الهواتف المحمولة لإبراز أماكن شبكات واي فاي العامة المجانية والقريبة.

وتعتبر هذه الميزة من من أبرز المزايا الجديدة على تطبيق فيس بوك لمساعدة مستخدمي الهواتف النقالة على العثور على شبكات واي فاي المجانية القريبة.

ويُعتقد أن مثل هذه الميزة مفيدة جدًا لمستخدمي فيسبوك في الأسواق الناشئة، لأن المستخدمين غالبًا ما يكون لديهم اشتراكات بيانات محدودة، والتغطية الخلوية متقطعة عمومًا.

ويمكن العثور على الميزة الجديدة تحت تبويب "المزيد" في تطبيق فيس بوك المحمول، وبمجرد النقر على خيار "البحث عن واي فاي"، يعرض التطبيق خريطة تبين أقرب النقاط الساخنة، فضلًا عن تفاصيل عن الشركات التي توفرها لهم.

وإلى جانب كونها إضافة مفيدة لمساعدة مستخدمي فيسبوك الذين تجاوز عددهم 2 مليار مستخدم نشط شهريًا على البقاء على اتصال بالشبكة وقضاء المزيد من الوقت في التطبيق، فهي تأتي كوسيلة أخرى لاكتشاف الشركات المحلية.

وهذا يعني أن المستخدمين قد يبدأون في التحول إلى فيسبوك للعثور على أقرب مقهى مع خدمة واي فاي مجانية، بدلًا من خرائط غوغل.