مطار دبي الدولي .. الأول عالمياً من حيث نمو أعداد الركاب

طباعة

تفوق مطار "دبي الدولي" خلال الأشهر الـ4 الأولى من 2017 على مطارات كبرى في العالم كمطار "هارتسفيلد أتلانتا" و"بكين العاصمة"، من حيث نمو إجمالي أعداد الركاب.

وأظهرت بيانات صادرة عن إدارات أكبر ثلاث مطارات في العالم من حيث إجمالي أعداد الركاب، تسجيل مطار دبي الدولي، خلال الفترة ما بين يناير/كانون الثاني وأبريل/نيسان، نموا في أعداد المسافرين نسبته 7.8%، مقابل نمو بنسبة 2.9% سجله مطار بكين، و0.3% لمطار هارتسفيلد أتلانتا.

ويتصدر مطار دبي الدولي مطارات العالم من حيث أعداد المسافرين الدوليين، ويحتل المرتبة الثالثة من حيث إجمالي حركة الركاب الدولية والمحلية. لذلك يسعى مطار دبي إلى تحقيق الصدارة من حيث إجمالي حركة المسافرين، لا المسافرين الدوليين فقط.   

هذا وتعامل مطار هارتسفيلد أتلانتا، الذي يعد الأكبر في العالم، خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري مع 32.6 مليون مسافر، مقابل 32.5 مليون مسافر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

في حين تعامل مطار بكين العاصمة مع 31.1 مليون مسافر، مقابل 30.2 مليون مسافر، بينما تعامل مطار دبي مع 30.1 مليون مسافر، مقابل 27.9 مليون مسافر، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وبذلك، يكون مطار دبي، الذي يعد الأضخم في العالم، قد قلص الفارق في أعداد المسافرين مع مطار "هارتسفيلد أتلانتا" إلى مليوني مسافر، ونحو مليون مسافر مع "بكين العاصمة".